4 علامات تدل على أنّ زوجك أناني!

علامات تدل على انانية الزوج

لا يمكن لأي علاقة زوجية أن تستمر من دون بذل بعض المجهود من كلا الزوجين. فيجدر عليهما معًا القيام ببعض التضحيات وبعض الأعمال الإضافية لإنجاح الزواج وتخطي الصعوبات التي لا مفر من التعرض لها.

وفي العلاقة الزوجية على كلا الزوجين الوقوف الى جانب بعضهما البعض عند الحاجة ودعم الآخر ومساندته. لكن أحيانًا يميل أحدهما الى الأخذ من الشريك من دون مبادلته بالعطاء وهذا ما يسمى بالأنانية. اما إذا كنت تشكين أن زوجك أنانيّ، فهذه العلاملات ستؤكد لك ذلك وعدم وجودها في زوجك ستثبت العكس.

لا يبادلك عبارات التقدير والشكر: لكي تستمر العلاقة الزوجية، لا بد أن يتعامل الزوجان مع بعضهما بتهذيب وحتى في أدق التفاصيل الحياتية. أما إذا كان زوجك لا يبادلك كلمات الشكر لدى قيامك بعمل ما من أجله مثلًا أو لا يشكرك فاعلمي أنه أناني ولا يفكّر إلاّ بنفسه.

لا يعتذر: الإعتراف بالخطأ فضيلة، ومهما كنتما مقربين فلا بدّ لكلاكما أن يعتذر عندما يخطئ بحق الآخر من أصغر الأمور الى أكبرها. إذا لم يعرف زوجك كلمة "أعتذر" فهو يتصرّف بأنانية معك.

يلعب دائمًا دور الضحية: أما إذا كان مخطئًا أو لم يكن يتصرّف دائمًا وكأنه الضحية إذًا زوجك أناني عزيزتي. وشعوره بعدم الأمان هو وراء هذه الأنانية.

يقوم بتعنيفك جسديًا ولفظيًا: وأخيرًا، للعنف وجهان نفسي وجسدي. فإذا كان زوجك يقول لك كلمات جارحة وقاسية باستمرار أو إذا كان يعنّفك جسديًا بشكل دائم، فاعلمي أن الأنانية تمتلكه ولم يعد يفكر سوى بنفسه.

إقرأي أيضًا: ما هي أسباب العنف الجنسي لدى الرجال؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟