ما هي علامات الحمل قبل موعد الدورة؟

علامات الحمل قبل موعد الدورة

هل كنت تخططين للحمل منذ فترة طويلة والآن تنتظرين أي علامة تؤكد أنك حامل؟ فربما لن يكون عليك الإنتظار لوقت طويل فغالبًا ما يكون الجواب أمامك ولكن لا تعيرين الإنتباه له. ففي حين أن المرأة قد تعتقد أنها تعاني من أعراض الدورة الشهرية إلا أنها قد تكون علامات لحدوث عملية الإخصاب في شكل ناجح. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي علامات الحمل قبل موعد الدورة؟

قد لا تتمكّن المرأة أحيانًا من التفرقة بين أعراض الحمل وأعراض الدورة الشهرية. يعتبر من المهم أن تكون المرأة على علم بالتغيرات التي تمر بها.

تقدّم لك "عائلتي" أبرز الأعراض التي تعاني منها المرأة قبل موعد الدورة الشهرية:

  • الشعور بالغثيان: غالبًا ما تظن المرأة من أنها تعاني من الغثيان بسبب عدم حصولها على قسط كافٍ من النوم ولكن قد تكون أيضًا من الأعراض الأولى التي تدل الى حدوث الحمل. تشعر المرأة أيضًا بالغثيان بسبب زيادة نسبة الأستروجين والبرجستيرون في الجسم.

  • الشعور بالتعب والإرهاق: تبدأ المرأة بالشعور بالتعب والإرهاق من دون القيام بأي عمل مسبق وذلك إذ إن الجسم يتحضّر لدخول مرحلة الحمل.

  • الشعور بالتشنّجات: قد تشعر المرأة بهذا العارض وخصوصًا حول منطقة الحيض. ففي حين أن الجسم يمرّ ببعض التغيّرات إلا أنه قد تعاني من النزيف والتشنح بسبب ضغط الجنين على بطانة الرحم.

  • معاناة من تقلّبات في المزاج: قد تشعر المرأة أنها سعيدة للحظة ما لينقلب هذا الشعور وتصبح حزينة من دون وجود أي سبب رئيسي لذلك.

  • الشعور بالدوخة: ينخفض خلال الفترة الأولى مستوى السكر في الدم بسبب تمدد الشرايين والأوردة لتحسين الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى شعور المرأة بالدوخة.

تعتبر هذه من بين الأعراض الرئيسية التي تدل الى الحمل. ففي حال الشعور بها وكانت تخطط للحمل ، تنصح المرأة بالخضوع لـفحص الحمل المنزلي للتأكد من هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟