هذه هي علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

هل تنتظرين ظهور علامات الحمل المبكرة جدا بفارغ الصبر لتكتشفي ما إن كنت حامل في أقرب فرصة ممكنة؟ علماً بأن إختبارات البول المنزلية قد لا تؤكد لك الأمر في هذه الفترة، قد تريدين الإعتماد على علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة، والتي نطلعك عليها فيما يلي:

  • النزيف الخفيف قبل حلول موعد الدورة: هل تختبرين نزيفاً خفيفاً وفي غير وقته، أي ما قبل الدورة بأسبوع أو أكثر؟ إنّها على الأرجح من علامات إنغراس البويضة، التي قد تكون مصطحبة أيضاً بإنقباضات تتأرجح ما بين الخفيفة والمؤلمة. ولكن، تجدر الإشارة إلى أن غياب هذا العارض لا يعني عدم وجود حمل.
  • إرتفاع في حرارة جسمك: لا يمكنك الإستناد إلى هذا المؤشر إلا إن كنت ترصدين تغير حرارة جسمك في الفترة الماضية، وهي طريقة معتمدة لتحديد وقت الإباضة أيضاً. فبعد إرتفاعها من نصف إلى درجة كاملة في فترة الإباضة، تعود إجمالاً لتنخفض مع إقتراب الدورة الشهرية. ولكن في حالة الحمل، تبقى مرتفعة طيلة هذه الفترة.
  • تعب ملحوظ: هل تشعرين بالنعاس بشكل أكبر وبتعب ملحوظ دون أي سبب مباشر؟ إنها من الأعراض المبكرة للحمل، والتي ستجعل بقاءك مستيقظة طيلة اليوم دون تثاؤب أو رغبة بالنوم مهمة صعبة للغاية، وذلك بسبب إرتفاع نسبة هرمون البروجيسترون.
  • تغيرات في الثدي: كذلك، من المحتمل أن تشعري بألم وتورم في الثديين، ليكون الشعور أكثر حدة مقارنة بالفترة التي تسبق الدورة الشهرية عادةً. وتشير بعض النساء إلى تغير ملحوظ في لون حلمة الثدي أيضاً، بالأخص في حالة الحمل الأولى، إلى حانب بروز للون الشرايين تحت الجلد.

إضافة إلى هذه الأعراض، تستطيعين الإعتماد على العديد من التغيرات الأخرى في جسمك، والتي قد تخص حالتك، مثلاً من خلال تغير لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول، أو التبدل في شهيتك. ولكن مهما بدت الأعراض التي تختبرينها أكيدة، يبقى الجواب الحاسم في الإختبار المنزلي، الذي بإمكانك البدء بتجربته ما قبل أسبوع من الطمث إن كان دقيقاً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟