دراسة: اكتسابك الوزن قد يكون سببه قيام والدتك بهذا الأمر أثناء حملها!

علاقة شرب الحامل للقهوة ببدانة الطفل

هل أستطيع احتساء القهوة أثناء الحمل؟ هل القهوة تضر بالجنين؟ ما تأثير الكافيين على الحمل والجنين؟ أسئلة كثيرة طرحتها في وقت سابق وقد أجبناك عن كل التساؤلات المتعلقة بشرب القهوة في فترة التسعة أشهر من الحمل كذلك.

وبعيدًا من أضرارها المحتملة في هذه الفترة بالذات والتي تختلف حدتها لتصل ذروتها في التسبب بالإجهاض في حال الإفراط في احتساء القهوة الى حد كبير أي بمعدّل 5 أكواب وأكثر يوميًا. أتت دراسة حديثة لتبيّن وجود عامل آخر قد يمنعك من الإكثار من شرب القهوة في حملك وهو تداعياتها على طفلك مع تقدمه في السنّ.

وبحسب الدراسة التي أجراها خبراء من النرويج، فإن شرب الحامل لأكثر من كوبين من القهوة يوميًا يزيد من خطر تعرض الطفل للبدانة في فترة طفولته المبكرة.

شرب الحامل لأكثر من كوبين من القهوة يوميًا يزيد من خطر تعرض الطفل للبدانة

ويضيف الخبراء أنّ مادة الكافيين هي المسؤولة عن النتائج هذه، بمعنى آخر فالإكثار من تناول الشوكولا وشرب الشاي له التأثير نفسه.

وفي التفاصيل وبحسب البحث الذي أُجري على حوالى 50 ألف طفل وأم، تبيّن أن الأطفال الذين استهلكت أمهاتهم كميات تزيد عن الفنجانين من القهوة يوميًا أثناء حملهنّ قد زاد وزنهم بنسبة 15% مقارنة مع أقرانهم الذين لم تستهلك أمهاتهم هذه الكمية من الكافيين.

وانطلاقًا من هنا، يبقى احتساء القهوة بشكل معتدل الخيار الأفضل لك وبخاصة في هذه الفترة الحساسة.

إقرأي أيضًا: أَصحيحٌ أنّ السّمنة عند الأطفال دليلُ صحّة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟