abir.akiki abir.akiki 14-03-2022

تبحثين عن علاج صعوبة التنفس عند الاطفال بسبب الزكام؟ يقدّم لك موقع عائلتي حيل منزلية فعّالة لتتمكني من التخفيف عن طفلك.

ias

خلال موسم البرد والإنفلونزا، من الممكن أن يصاب طفلك بحالة التهاب الشعب الهوائية. وبينما تبدو العوارض في بعض الأحيان مروعة، تأتي الحيل المنزلية كعلاج صعوبة التنفس عند الاطفال بسبب الزكام لتخفف عن طفلك ما يسببه المرض من انزعاج.
تابعي القراءة وتعرّفي على الأساليب المنزلية لعلاج الأطفال.

عوراض الزكام

بشكل عام، يواجه الأطفال بعد التعرّض للزكام صعوبة في التنفّس بالإضافة الى العوارض التالية التي يمكن أن تجعل التنفّس أكثر صعوبة:

علاج صعوبة التنفّس عند الأطفال بسبب الزكام في المنزل

قد يبدو السعال المصاحب لصعوبة التنفّس سيئًا، بالرغم من أنّ السعال هو الطريقة الطبيعية لتنظيف الرئتين. معظم الحالات تتحسن من تلقاء نفسها. إلّا أنّه يمكنك تهدئة عوارض صعوبة التنفّس عند الأطفال بسبب الزكام بالعلاجات المنزلية التالية:

  • زيادة السوائل: يمكن أن تساعد زيادة تناول السوائل في تهدئة التهاب الحلق وتجعل المخاط في رئتي طفلك أسهل في السعال، وبالتالي تخفّ صعوبة التنفّس الناتجة عن تلك العوارض. جرّبي عصير الليمون الدافئ والعسل.
  • وضع الرأس: الكثير من الراحة ستساعد طفلك على استعادة صحته. لكن صعوبة التنفّس قد تجعل من الصعب عليه النوم. حاولي رفع رأس السرير عن طريق وضع عدد قليل من الوسائد أسفل الجزء العلوي من المرتبة لمساعدة طفلك على الراحة بسهولة أكبر.
  • كمادات دافئة للصدر: يمكن أن يجعل التهاب الشعب الهوائية صدر طفلك ثقيلًا وينتج عن ذلك صعوبة في التنفّس ويمكن أن يؤلم سعال التهاب الشعب الهوائية. قدّمي كمادات دافئة على صدر طفلك لتجعله يشعر بتحسّن.
  • إضافة الرطوبة: قد يساعد الاستحمام بالبخار في تسهيل تنفّس طفلك. كما يمكن أن يساعد أيضًا وجود ضباب بارد في غرفته طوال الليل.
  • التخلّص من المهيجات: لا ينبغي أبدًا التدخين بجانب أي طفل. يمكن أن يؤدي الدخان بشكل خاص إلى تهيج رئتي طفلك الملتهبتين ويمكن أن يؤخر أيضًا عملية الشفاء. بالإضافة إلى ذلك، تأكّدي من أن طفلك ليس في بيئة يستنشق فيها الغبار أو حبوب اللقاح أو المواد الكيميائية.

وأخيرًا، إليك علاج البلغم عند الرضع بعيدًا عن البخاخات والأدوية!

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على