علاج خفقان القلب عند النوم بعد تحديد الأسباب والعوارض!

علاج خفقان القلب عند النوم

إذا كنت تسألين عن علاج خفقان القلب عند النوم، تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة العلمية المفصلة عم الأسباب والاعراض وطرق العلاج.

بعدما كشفنا لك ما سبب خفقان القلب عند الحامل، نطلعك في هذه المقالة عن أسباب، عوارض وعلاج خفقان القلب عند النوم. إنّه لأمر مزعج كثيرًا أن نواجه مشاكل تمنعنا من النوم، وخاصة إذا تكرر الأمر لأكثر من مرّة. تابعي القراءة واحصلي على المعلومات العلمية لهذه المشكلة.

لماذا لا أُصاب بخفقان القلب إلا في الليل؟

يحدث خفقان القلب في الليل عندما تشعرين بنبض قوي في صدرك أو رقبتك أو رأسك بعد الاستلقاء للنوم، حتى أنّ البعض يتساءل إذا ما كانت اعراض نبض قوي في البلعوم مرتبطة بالقلب. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه الأمور قد تكون مقلقة، إلا أنها عادةً ما تكون طبيعية ولا تعد علامة على أي شيء أكثر خطورة.

إذا كنت تنامين على جانبك، فقد تكونين أكثر عرضة لخفقان القلب ليلًا بسبب الطريقة التي ينحني بها جسمك ويتراكم الضغط داخليًا.

يحدث الشكل الأكثر شيوعًا للخفقان غير المرتبط بقلبك عند الانحناء، حيث توجد زيادة في ضغط البطن الذي ينتقل بعد ذلك إلى المريء، والذي يقع خلف الأذين الأيسر لقلبك.

هناك عامل آخر يجب مراعاته عند المعاناة من الخفقان ليلًا وهو أنه قد يحدث طوال اليوم، ولكنك لا تلاحظيه إلا في الليل بسبب انخفاض مستويات الضوضاء وتقليل عوامل التشتيت أثناء الاستلقاء على السرير.

ما هي عوارض خفقان القلب؟

يمكن أن تكون عوارض خفقان القلب مقلقة إذا كانت غير متوقعة أو إذا لم تختبريها من قبل. وتشمل العوارض:

  • الشعور بنبض غير منتظم أو توقف قلبك لفترة وجيزة
  • إحساس "بالرفرفة" في صدرك
  • معدل ضربات القلبالسريعة أو الخفقان

لا يعدّ الخفقان القصير والمتكرر في الليل سببًا للقلق بشكل عام، لأنّها عادة تكون غير ضارة. ومع ذلك، يجب أن تسعي للحصول على رعاية طبية فورية إذا كنت تعانين من خفقان القلب مع أي من العوارض التالية:

علاج خفقان القلب عند النوم وطرق الوقاية

إن خفقان القلب بشكل عام لا يتطلب أي علاج. إذ تميل العوارض إلى الاختفاء في غضون ثوانٍ قليلة.

وفي الحقيقة، يعد تجنب مسببات الخفقان هو أهم طريقة لمنعها. على سبيل المثال، إذا كنت مدخنة، اعملي للإقلاع عن التدخين. وتتمثل إحدى طرق تحديد المثيرات في تتبع الليالي التي تشعرين فيها بخفقان القلب وطرح الأسئلة التالية:

  • متى حدثت النوبة؟
  • كم من الوقت استمرت؟
  • كيف كان شعورك قبل وبعد؟
  • هل أنت قلقة للغاية بشأن شيء ما؟
  • هل كنت تقومين بأي نشاط عندما حدث ذلك؟
  • هل شاركت في أي سلوك غير عادي، مثل تناول طعام لا تأكليه عادةً قبل الذهاب إلى الفراش؟

وأخيرًا، اقرأي أيضًا عن اسباب خفقان القلب بعد الاكل لعلّ تناول العشاء هو السبب لخفقان قلبك قبل النوم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!