ما علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية؟

علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية

المواضيع

  1. العلاجات الطبيعية لحموضة المعدة

اليك علاج حموضة المعدة بطرق طبيعية تعرفي معنا على كافة العلاجات الطبيعية لحموضة المعدة من المنزل ومن دون قصد الصيدلية لا تنسي مراجعة طبيبك اولا

عرفناك في مقال سابق عن اعراض قرحة المعدة وسنتناول الان موضوع الحموضة وهو لا يقل اهمية عنه. حمو القلب او الحموضة او ما يعرف بارتجاع المريء ظاهرة تزعج الكثيرين بمختلف الاعمار وهي نتيجة زيادة افراز الغدد المعدية لحمض الهيدروكلوريد الذي يعتمد عليه الجسم بهدف هضم الأطعمة وتكسير أنواع من السكر المعقد الى سكر بسيط لتسهيل امتصاصه. ونتيجة لافراز هذا الحمض يحدث افراز زائد لبعض الانزيمات الهاضمة على غرار انزيم البيبسين ويمكن اللجوء الى وصفات منزلية تهدئ من الحموضة الزائدة فما هي؟

العلاجات الطبيعية لحموضة المعدة

يمكنك معالجة حموضة المعدة بالاعتماد على المواد الغذائية الطبيعية التالية:

  • الزنجبيل: الزنجبيل مميز بفضل احتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهاب وهي علاج طبيعي لحرقة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى ويمكن استخدام الزنجبيل بإضافة شرائح جذر الزنجبيل او من خلال رشه الى الوصفات والعصائر بالإضافة الى إمكانية شرب شاي الزنجبيل من اجل التخفيف من اعراض حرقة المعدة.
  • الشوفان: يساعد الشوفان في علاج حرقة المعدة من خلال امتصاص حمض المعدة ما يقلل من اعراضها ويمكنك الحصول على دقيق الشوفان او الحبوب الكاملة منه على الإفطار للحصول على الالياف بالإضافة الى توفر خيارات أخرى غنية بالالياف منها الأرز الكامل والخبز الكامل.
  • بياض البيض: احصلي على بياض البيض من اجل تهدئة اعراض حرقة المعدة مع الابتعاد عن تناول الصفار بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الدهون التي تؤدي الى حرقة المعدة.
  • الكركم: يساهم الكركم في أداء عملية الهضم ويمنع تراكم الحمض كما ويساعد في علاج حرقة المعدة وامراض كثيرة أخرى. اضيفي الكركم الى اطباقك او تناوليه بشكل كبسولة قبل وجبة الطعام لمحاربة ارتداد الحمض.
  • النعناع: يشارك النعناع في معالجة حرقة المعدة بشكل فعال ويمكنك اللجوء اليه من خلال مزج قطرتين من زيت النعناع في لتر من الماء ثم تناول المزيج بالإضافة الى هذا يمكنك ان تشربي شاي النعناع الدافئ بهدف معالجة حرقة المعدة بفعالية. صبي الماء المغلي فوق أوراق النعناع المجففة واتركيه طوال 10 دقائق ثم قومي بتحليته بالعسل وتناوليه. حذار من استخدام النعناع ان كانت لديك حساسية عليه.
  • الاناناس: الاناناس ملجؤك الأول لعلاج الحرقة في المعدة خاصة ان كنت حاملا فان شرب عصير الاناناس بعد الاكل يحميك من الإصابة بحرقة المعدة بسبب وجود مسكن الم طبيعي فيه يدعى البروميلين وهو يساهم في تخفيف الشعور بالحرقة ويقلل الالتهاب وستجدين في الاناناس الفيتامين سي المساعد على الهضم وننصحك بالاناناس الطازج بدل المعلب لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين سي وكمية خفيفة من السكر.

وأخيرا عرفناك على الطرق الطبيعية لمحاربة حرقة المعدة وان كنت من متابعينا فستستمتعين في قراءة ابرز اعراض القولون الهضمي!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!