ما علاج بحة الصوت واسبابها؟

علاج بحة الصوت واسبابها

المواضيع

  1. اسباب بحة الصوت

  2. علاج بحة الصوت بالطرق الطبيعية

تعرفي الى علاج بحة الصوت واسبابها فان كنت تعانين من بحة الصوت سواء في فترة معينة ام لا اكتشفي ما الاسباب الكامنة وراءها والعلاج المناسب في هذا المقال.

قد تلاحظين احيانا اصابتك ببحة فجائية وقد تنتهي بعد فترة وجيزة او تستمر لفترة طويلة، في ما يلي سنستعرض اسباب بحة الصوت المتعددة والطرق المختلفة لعلاجها.

اسباب بحة الصوت

اسباب بحة الصوت متعددة وتختلف تبعا لظروفك فربما تختبرين بحة الصوت الموسمية والتي تكون طبيعية او ان البحة التي تعانينها نتيجة لعوامل اخرى. لكن معرفة الاسباب قد يساهم حتما في محاولة التخفيف منها وابرز مسببات البحة:

  1. مشاكل الجهاز التنفسي: من اكثر الاسباب شيوعا لبحة الصوت هو الاصابة بمشاكل الجهاز التنفسي على غرار نزلات البرد او الانفلونزا. اذ ان هذه الامراض تسبب التهاب الحنجرة وتورم الحبال الصوتية وبالتالي بحة الصوت.

  2. الاصابة بالتهاب اللوزتين: التهاب اللوزتين من الاسباب الشائعة ايضا لبحة الصوت وذلك نتيجة تورم في منطقة الحنجرة واللوزتين.

  3. الحساسية الموسمية: بعض الاشخاص يعانون الحساسية الموسمية وخصوصا في الربيع، والتي تسبب بحة الصوت في بعض الاحيان، وهذا يعتمد على شدة الحالة والاعراض.

  4. تناول بعض انواع الادوية: بحة الصوت من الاثار الجانبية لبعض الادوية التي تؤثر على الحبال الصوتية.

  5. مشاكل الغدة الدرقية: تؤثر مشكل الغدة الدرقية نظرا لموقعها القريب من الاحبال الصوتية.

علاج بحة الصوت

عادة تكون العلاجات المنزلية كافية لعلاج بحة الصوت وتشمل هذه العلاجات:

  1. شرب السوائل: اشربي كمية كبيرة من السوائل وخصوصا الماء نظرا الى فوائد شرب الماء الصحية الكثيرة ولا سيما في علاج بحة الصوت.

  2. الزنجبيل: يساعد الزنجبيل الطازج على تليين منطقة الحنجرة بشكل فعال

  3. الثوم: بفضل خصائصه المضادة للميكروبات يساعد تناول الثوم في محاربة البكتيريا والفيروسات في الحنجرة والتخلص منها. امضغي حصا من الثوم ببطء ثم قومي بلعه. يمكنك شرب الماء بعده ان سبب لك بعد الانزعاج

  4. العسل: يعمل على تليين الحنجرة والتقليل من اعراض الإصابة بالتهاب الحنجرة. تناولي العسل الطازج مرة او مرتين على الاقل في اليوم. يمكنك اضافة العسل الى الشاي كذلك.

  5. قومي بإراحة صوتك: واخيرا، من الضروري ان تريحي صوتك، لذا حاولي الا تتحدثي الا عند الضرورة وقومي بذلك بهدوء ولكن لا تهمسي فقد يفاقم ذلك المشكلة.

والان وبعد ان تعرفت على علاج بحة الصوت واسبابها اكتشفي اسهل طرق علاج التهاب الحجنرة في المنزل!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!