كبسولة جديدة لعلاج السمنة

علاج السمنة بكبسولة جديدة

هذه الكبسولة بإمكانها أن تحوّل الدهون "السيئة" إلى دهون "جيدة" ويمكنها بالتالي أن تحل محل ممارسة الرياضة

لربّما اكتشف العلماء أهم خطوة في حلّ مشكلة البدانة في العالم، وما ينجم عنها من مشاكل صحية وجسدية. فحبّة دواء واحدة بإمكانها أن تحوّل الدهون "السيئة" إلى دهون "جيدة"، ويمكنها بالتالي أن تحل محل ممارسة الرياضة، فتساعد الأشخاص على فقدان الوزن وتخفف خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسرطان.

ننصحك بقراءة: 4 مكملات غذائية تساعدكِ على خسارة الوزن!

فحبّة واحدة من هذا الاكتشاف تغنيكِ عن آلة المشي في النادي الرياضي، هذا ما يؤكده العلماء في جامعة "هارفرد"، الذين حدّدوا وجود اثنين من المركبات التي يمكن أن تحوّل الخلايا الدهنية البيضاء أو ال"سيئة" إلى الخلايا الدهنية البنية "الجيدة" في الجسم.

وهذه الخلايا الدهنية البنية تحرق الدهون في شكلٍ أسرع، بدلا من أن تتخزّن في الجسم ّالبدانة، وتقلّص من عدد الخلايا الدهنية البيضاء في الجسم.

ولمزيد من التوضيح، علّق الدكتور تشاد كوان من جامعة هارفرد على نتائج الدراسة، قائلاً إنّ المركبات المعتمدة في هذا الدواء الجديد، تظهر استقرارًا في تحول الخلايا الدهنية البيضاء إلى بنية. وشرح كوان أنّ الجسم يعمل على تجديد الخلايا الدهنية في شكل مستمر، وفي حال تناول كبسولة السمنة هذه ستحول مع الوقت الخلايا البيضاء السيئة إلى الخلايا البنية الجيدة.

وبالإضافة إلى الجسم الرشيق والنحافة المطلوبة، تساعد كبسولة السمنة هذه على التقليل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وأي أمراض أخرى ناتجة عن تراكم الدهون في الجسم، مثل أمراض القلب.

يُذكر أن نتائج هذه الدراسة نُشرت في المجلة الطبية الشهيرة " Nature Medicine".

يمكنك أيضًا قراءة: أفضل المشروبات لشدّ البطن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟