اليك علاج الحمل بالاعشاب!

علاج الحمل بالاعشاب

المواضيع

  1. علاج الحمل بالاعشاب

  2. اسباب تأخر الحمل

تعرفي الى علاج الحمل بالاعشاب وكيفية مساهمة بعض الاعشاب في علاج مشاكل تاخر الحمل وكل المعلومات التي تحتاجين معرفتها في هذا الصدد في هذا المقال.

تأخر الحمل من المشكلات الشائعة التي تعانيها نساء كثيرات وتختلف اسبابها التي سنعرضها تباعا في هذا المقال. قبل اللجوء الى الادوية لعلاج تأخر الحمل، قد تلعب بعض الاعشاب دورا فعالا في ذلك. لذلك سنقدم لك كذلك علاج الحمل بالاعشاب.

علاج الحمل بالاعشاب

بعض التعرف على طريقة تنشيط المبايض جابر القحطاني للحمل، بعض الاعشاب قد تساعد بشكل كبير على الحمل وتنشيط المبايض، القي نظرة عليها في ما يلي:

  • زيت زهرة الربيع المسائية: تعمل على تحسين حالة عنق الرحم وتخلق بيئة نظيفة وجيدة للبويضة المخصبة. فالزيت الذي يتم استخراجه منها يحتوي على احماض دهنية مهمة للجسم بالاضافة الى الاوميغا 6 الذي يزيد هرمونات عنق الرحم المخاطي وتوازن كميتها.
  • اليانسون: يعزز اليانسون افراز هرمون الاستروجين لدى المرأة، ويساهم في تنشيط عملية الاباضة وبالتالي يعزز فرص الحمل. لكن حذاري الافراط في احتسائه لانه قد يؤدي الى الاسهال.
  • طلع النخيل: طلع النخيل من الاعشاب التي تساهم في تنشيط الاباضة وتعالج تأخر الحمل. قومي باضافته الى العسل وتناوليه يوميا لزيادة انتاج البويضات وبالتالي تعزيز فرصك في الحمل.
  • الزنجبيل: من فوائد الزنجبيل الكثيرة قدرته على تنشيط الاباضة، لكن تجدر الاشارة الى ان طعمه لاذع.
  • توت العفة: تعمل هذه العشبة على تنظيم هرمونات المرأة وتعزيز هرمون حدوث الاباضة، لكن ينصح بشربه طيلة ايام الشهر باستثناء الايام التي تسبق الاباضة وخلالها لانه قد يقلل من افراز الهرمون الذي ينشط الاباضة.

اسباب تأخر الحمل

  1. اضطرابات التبويض او معاناتك من ضعف التبويض والذي يكون نتيجة الاختلالات الهرمونية وفقدان الوزن او زيادته بشكل مفاجئ او بسبب التوتر والاجهاد.

  2. مشكلات بطانة الرحم مثل حدوث التهاب او نمو خلايا خارج تجويف الرحم، مما يؤدي الى انسداد الانابيب ومنع البويضة والحيوانات المنوية من الاجتماع والقيام بعملية التلقيح.

  3. انخفاض نسبة هرمون البروجسترون في جسم المرأة بسبب امراض الغدة الدرقية او تشوهات البرولاكتين او حتى التعب والارهاق.

  4. الافراط في تناول مصادر الدهون المشبعة والحلويات عوضا عن الفاكهة والخضار وانواع البروتين غير الدهنية التي تمهد لحمل سليم وصحي.

  5. استخدام الكريمات الملينة اثناء العلاقة مما قد يعيق حركة الحيوان المنوي ووصوله الى البويضة.

  6. سرعة القذف لدى الرجل من اسباب تأخر الحمل لذلك ينصح الرجل باتباع بعض الارشادات للتغلب على سرعة القذف لاطالة مدة الجماع.

  7. عدم حصول المرأة على قسط واف من الراحة والنوم يوميا الذي يؤثر على الخصوبة.

  8. ضعف الحيوانات المنوية او انتاج جسم الرجل عددا قليلا منها وضعف حركتها.

واخيرا بعد ان باتت بحوذتك كافة المعلومات عن علاج الحمل بالاعشاب اكتشفي اعشاب لمنع الحمل جابر القحطاني!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟