ما هي طرق علاج الثعلبة للاطفال؟

علاج الثعلبة للاطفال

تعتبر مشاكل الشعر وفروة الرأس من أزعج المشاكل التي يمكن أن يعاني منها البالغون والأطفال معًا. لكن الخبر السار هو أنه يمكن معالجة الأمر في حال كان يعاني طفلك من الشعر الخفيف أو البقع الصلعاء على رأسه.

تختلف طرق العلاج حسب الأسباب الناتجة عن هذه المشكلة. إليك أبرز طرق علاج هذه المشكلة حسب الأسباب الناتجة عنه:

  • الثعلبة**:** يفقد الطفل في حال كان يعاني من داء الثعلبة الشعر على شكل بقع مستديرة في رأسه من دون ظهور أي أعراض التهاب أو أي علامات أخرى. تظهر هذه المشكلة فجأةً خلال ليلة وضحاها وغالبًا ما تكون ناتجة بسبب وجود خلل في نظام المناعة في الجسم. لكن حتى اليوم، لم يوجد أي علاج أساسي من أجل حلّ هذه المشكلة وعلاجها. لذلك، ننصحك في هذه الحالة باستشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض الكريمات أو حتى الكورتيزون الموضعي في حال كانت تناسب طبيعة جسمه.

  • سعفة الرأس: وهو مرض يصيب بصيلات الرأس. أما علاج هذه المشكلة فتكون من خلال تناول الأدوية المضادة للفطريات التي تأخذ عن طريق الفم لمدة 8 أسابيع تقريبًا. كما يمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام نوع معين من الشامبو الذي من شأنه تنظيف فروة الرأس لمرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع. لكن لا يجب أن يتوقف الطفل عن العلاج قبل انتهاء الثمانية أسابيع وإلاّ لن يتوصل إلى أي نتيجة.

هذا وننصحك دائمًا باستشارة طبيب الأطفال فور شعورك بأن طفلك يعاني من مشكلة ما للتمكّن من علاج الوضع من دون وجود أي تعقيدات.

إقرئي المزيد: خلطات لتنعيم شعر الاطفال في المنزل



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟