5 نصائح بسيطة للنوم الصحي

نصائح للنوم الصحي

ليس بالضرورة أن تخلدي باكرًا إلى الفراش أو أن تنامي 8 ساعات حتى تتمتّعي بنوم عميق، إنّما المهم أن تعرفي متى عليكِ أن تخلدي للنوم، وما عليك فعله قبل أن تتوجّهي إلى الفراش، حتّى تتمتّعي بنومٍ هادئ وعميق.

للمزيد يمكنك قراءة: النوم يزيدك سعادةً وصحةً

إليكِ بعض النصائح والحيل البسيطة لتطبّقيها قبل أن تخلدي إلى فراشك، حاولي أن تتّبعيها يوميًّا لكي تتمتّعي بنوم عميق وصحيّ بعيدًا من الأرق:

1-يجب معرفة الوقت المناسب للتوجه إلى الفراش، وتحديدًا حين تظهر علامات النوم، كوخز العينين، والتثاؤب، وثقل الجفون. لا تقاومي نعاسك اخلدي إلى الفراش وتمتّعي بنوم عميق.

2-يجب أن تكون حرارة الغرفة مناسبة، أي بين 16 درجة مئوية و18. إضافة إلى ذلك لا ينبغي أن يكون هواء الغرفة جافًا جدًّا حتّى لا تعاني من مشاكل في التنفس.

3-يجب أن تعلمي أنّ الرياضة تساعد كثيرًا في أن تنامي طوال الليل. إذًا هو سبب وجيه آخر لتمارسيها. فقليلٌ من المشي أو اليوغا أو السباحة لا يضرّ، إذًا مارسي الرياضة بانتظام وبشكلٍ يومي، وقولي وداعًا للأرق.

4- حمّام ساخن قبل النوم لا يشكو من أي شيء. ففي الحقيقة تساعدك المياه الدافئة على الاسترخاء. ننصحك أيضًا بالاستماع والاستمتاع بموسيقى هادئة مع حمّامك فهما كفيلان بأن يساعدانك على النوم طوال الليل.

5- تجنّبي شرب القهوة أو الشاي أو المشروبات التي تحتوي على كافيين في الليل، هذا بالإضافة إلى التدخين، فقد يكون لكلّ هذه العوامل تأثيرٌ كبير في عدم قدرتك على النوم.

ننصح بقراءة: ما علاقة النوم بجمالك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!