كيف تتخلّصين من سموم الجسم؟

كيف تتخلّصين من سموم الجسم؟

خلال أشهر الشتاء الباردة، نميل جميعنا إلى التمدد على الأريكة وعدم مفارقتها إلّا مع حلول فصل الربيع الدافئ، وقد يؤدّي هذا الخمول إلى تراكم السموم في الجسم ما يولّد الشعور بالتعب والألم. والآن مع حلول فصل الربيع، ما رأيك باستعادة صحتك وإزالة السموم من جسمك؟ إنّه الوقت المناسب لاتّباع خطوات الديتوكس التالية:

*إشربي الكثير من الماء: إبدأي يومك بشرب كوب من الماء مع الليمون. إنّ هذا سيساعد في التخلص من سموم الكبد، تحضير جسمك لعملية الهضم، وترطيبه. لا تنسي شرب الماء خلال ساعات النهار أيضاً.

*ركّزي على تناول ثلاث وجبات في اليوم فقط: أدخلي الأطعمة المفيدة لعمل الكبد مثل الهندباء، الثوم النيء، الجريب فروت، الأفوكادو، البنجر، الجزر، والخرشوف. كما بإمكانك أيضا إضافة التوابل مثل الكركم، الكمون، الكزبرة لأنّها تساعد على الهضم والتخلص من السموم.

ما هي خطوات نظام الديتوكس؟

*تجنّبي الغلوتين، منتجات الألبان، السكر والأطعمة المصنعة الأخرى: يصعب هضم هذه الأطعمة وستتطلّب اهتماماً خاصاً من جهازك المناعي، لذا تجنّبيها وتفادي أيضاً شرب القهوة.

*تناولي وجبة عشاء خفيفة في وقت مبكر: يجب أن يكون العشاء أصغر وجبة في اليوم، ويمكن أن يتألّف من بعض الخضار المطبوخة أو طبق حساء صغير. حاولي قدر المستطاع عدم تناول الأطعمة بعد الساعة السابعة.

*تعرّقي: بما أنّ فصل البرد قد أصبح خلفنا، لقد حان الوقت للخروج والتحرّك! إمشي، اركبي الدراجة الهوائية، أرقصي، أو حتّى مارسي اليوغا، وإذا أمكن إلجأي إلى حمّامات الساونا .

حمية الديتوكس لجسم صحيّ خال من السموم!

*تنفّسي بعمق: حاولي القيام ببعض تمارين التنفس للتخلص من سموم العقل والرئتين. نحن ننصحك بأخذ نفس عميق لمدة 4 ثوانٍ وبعدها الإحتفاظ به لمدة 7 ثوانٍ قبل أن تقومي بعملية الزفير بثماني ثوانٍ.

*نامي باكراً: خلال نظام الديتوكس، من الضروري جدّاً الحصول على قسط كافٍ من الراحة لذلك حاولي النوم باكراً للحصول على ساعات أكثر من الراحة والإسترخاء.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!