خسارة الوزن من دون ريجيم

خسارة الوزن من دون ريجيم
title

خسارة الوزن من دون ريجيم

خسارة الوزن من دون ريجيم
title

خسارة الوزن من دون ريجيم

كيف تساعدين أولادك في المحافظة على رشاقتهم والتخلص من الوزن الزائد من دون اجبارهم على إتباع حمية؟ إليك تعديلات بسيطة تدخلينها على نمط حياتهم تمكنك من ذلك:

١* ساعدي أولادك على التروي أثناء تناول وجباتهم فيستغرق تناول الوجبة ٢٠ دقيقة. لذا ننصحك بأن اجلسي معهم أثناء وجباتهم، وأن تشاركينهم الطعام والحديث. واشرحي لهم كم من المهم أن يمضغوا جيداًكل لقمة وأن يأخذو وقتهم في الأكل.

٢* نوم أكثر وزن أقل: احرصي على أن يخلد أولادك باكرا إلى النوم، فقد اظهرت الدراسات أن من يحصل على ساعة إضافية من النوم ليلاً يتمكن من إنقاص وزنه الزائد خلال عام على أن يكون نمط أكله طبيعياً.

٣* اجعلي من الحساء عنصراً شبه دائم على سفرتك. فتناول الحساء في بداية الوجبةيملأ معدة صغارنا ويساعدهم على الإحساس بالشبع بشكل أسرع، فيأكلون أقل من المعتاد. [حساء الخضار](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/حساء/شوربة الخضار ولحم الموزات-536)يبقى الخيار الأفضل، لكن هناك أيضاً خيارات أخرى مثل [حساء العدس](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/حساء/شوربة العدس بالحامض والسلق-551) ، البندورة أو الدجاج. تجنبي الحساء الذي يحتوي على الكريمة إذ تحتوي على مواد دهنية وسعرات حرارية أكثر.

٤* بدل من أن تحضري لأولادك [البيتزا العادية](http://atyabtabkha.3a2ilati.com/وصفات/أطباق رئيسية/بيتزا بالأربع أجبان-731) ، حضري لهم البيتزاالصحية":هي بيتزا نباتية لا تحتوي على اللحوم، كما أن الجبنة في هذه البيتزا هي جبنة قليلة الدسم، وعجنتها رقيقة معدة بكمية قليلة جداً من زيت الزيتون.

٥* تأكدي من أن أولادك يتناولون معظم وجباتهم في المنزل، لا في المطاعم. فقد اظهرت الدراسات أن من يتبع نظاماً غذائياً يرتكز على وجبات محضرةفي المنزل يتمتع برشاقة أعلى من غيره.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟