أسنانك تؤلمك؟ قبل زيارة الطبيب، 4 علاجات منزلية تستحق التجربة!

علاجات منزلية لالام الاسنان

آلام الأسنان مزعجة، ولكنها تعتبر مؤشراً لوجود مشكلة ما تستوجب زيارة طبيب الأسنان ولكن الى حين القيام بهذه الخطوة وإن كنت تخافين التردد الى عيادة الطبيب، سنعرفك اليوم على 4 علاجات طبيعية منزلية تستحق التجربة، إطّلعي عليها في ما يلي:

الثوم

صحيح أن رائحته كريهة الا أن فوائد الثوم العلاجية لا تعد ولا تحصى ومن بين هذه الفوائد وظيفته كمسكّن طبيعي للألم وبخاصة ألم الأسنان وذلك بفضل خصائصه المضادة للإلتهاب. ما عليك القيام به في هذه الحالة هو تقطيع الثوم إلى أجزاء صغيرة أو أهرسيه ليصبح ناعمًا ثم أضيفي له الملح وضعيه مباشرة على السنّ المصاب.

الماء المالح

للماء المالح فعالية كبيرة في تسكين آلام الأسنان وهذا ما أثبتته الأبحاث والتجارب كذلك، وللإستفادة من فعالية الماء المالح بهذا المجال، قومي بوضع نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الساخن ومضمضي فمك بواسطته بشكل متكرّر. سيزيل ذلك التورم ويقضي على الإلتهاب.

أكياس الشاي بالنعناع

أكياس الشاي بالنعناع من بين الوصفات الطبيعية لعلاج الأسنان، اذ تعمل على القضاء على البكتيريا وتنظيف الفم وتخدير الألم. يكفي ان تقومي بالمضمضة مرات عدة وستلمسين النتيجة المرجوة سريعًا.

الزعتر الأخضر

هل سمعت سابقًا بالزعتر كوسيلة لعلاج آلام الأسنان؟ قد تجدين الأمر غريبًا لكن الزعتر قديمًا كان من الأعشاب التي تستخدم في علاج أمراض اللثة وآلام الأسنان. ولإستخدامه لهذا الغرض، يمكنك استخدام الزعتر الأخضر مضافاً إليه القليل من الخل ومضغه مرات عدة في اليوم وذلك لتطهير الفم ولتسكين آلام الأسنان.

إقرأي أيضًا: آلام الأسنان: هل الخلع هو الحل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!