jana.abdallah jana.abdallah 15-09-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على عبارات سلبية يقولها زوجك بعد الولادة تؤثر على نفسيتك وتسبب لك إكتئاب وحزن شديد.

ias

تمر كل أم بحالة نفسية صعبة بعد الولادة ومنهن من يدخل في حالة تُسمى “الإكتئاب ما بعد الولادة” والتي تحتاج بها الى دعم خصوصًا من الزوج الذي يُعتبر دوره أساسي في هذه الفترة، ولكن قد تسمعين من الزوج عبارات سلبية تؤثر على نفسيتك بشكل كبير، إليك أبرزها!

متى سيعود وزنك كالسابق؟

أكثر ما قد يُزعج الأم الجديدة بعد ولادتها هي أن تتلقى أو تسمع العبارات التي تُعايرها بوزنها وخصوصًا من الزوج! فمن المعروف أن جسم المرأة يحتاج الى وقت مُعين ليعود كما كان ويجب أن يعلم الجميع خصوصًا الزوج أن المرأة تكون مُستاءة جدًا من جمسها والكيلوغرامات الزائدة التي إكتسبتها، ولهذا السبب من الضروري تجنب الحديث بهذا الموضوع ومساعدتها في كل ما تحتاجه.

هل يمكن أن تنامين مع الطفل في الغرفة المُجاورة؟

وهل تظن أن هذا الأمر يُزعجك وحدك وأن مسؤولية الطفل لا تقع على عاتقك أيضًا؟ ففي أول فترة من الضروري أن يبقى الطفل الى جانب أمه من أجل أن يتلقى الرضاعة الأمر الذي يجعلها تسهر طوال الليل ويحرمها النوم والراحة! ولهذا السبب لا يجب على الزوج أن يتصرف بأنانية والتفكير بنفسه وراحته فقط بل من الضروري أن يُساعد زوجته ويؤدي دوره في الإعتناء بالطفل.

أمي كانت تفعل هذا بشكل أفضل!

تكره المرأة أن يقوم الزوج بعدم تقدير المجهود الذي تبذله خصوصًا وإن كانت هذه تجربة الأمومة الأولى لها! فهناك الكثير من الأزواج الذين يقارنون طريقة أمهاتهم بطريقة زوجتهم في تربية الأطفال أو إطعامهم الأمر الذي يُسبب لها إنزعاج كبير!

ومن هنا، إكتشفي اذا هل الزوج يشتاق لزوجته في النفاس وكيف يظهر ذلك؟

الأمومة والطفل الأم والرضيع العناية بالرضيع الحياة الزوجية العلاقة الزوجية بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على