متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة؟

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة

غالبا ما تسأل النساء انفسهن متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة، وذلك لأنهن متحمسات جدا لأن يعود جسمهن لطبيعته قبل الحمل. ولتعرفي الجواب عن هذا السؤال، ما عليك الا أن تتابعي قراءة هذا المقال.

متى يبدأ نزول الوزن بعد الولادة؟

من الطبيعي أن يحتاج جسمك الى بعض الوقت للعودة الى طبيعته والاعتياد على نزول الجنين منه، ولهذا الامر يبدأ وزنك بالانخفاض تدريجيا مع مرور الايام بعد الانجاب. يحتاج الرحم مع بقية أعضاء جسمك الى ما بين الستة والثمانة اسابيع تقريبا للعودة الى اماكنها الطبيعية قبل الحمل. لذلك من الضروري أن نشير هنا أن البطن لا يختفي مباشرة بعد الانجاب، اذ من المفترض ان تبدي انك ما زلت حامل لبضعة ايام بعد نزول الجنين.

إن فقدان الوزن واسترجاع رشاقتك بعد الانجاب يختلف كثيرا من امرأة الى أخرى اذ بامكانك خسارة ما يقارب الستة كيلوغرامات في الأيام القليلة الاولى. يعود السبب وراء هذه السرعة في خسارة الوزن الى خروج السوائل التي تجمعت في جسمك اثناء الحمل. بعد هذه الفترة الزمنية، يأتي دورك الشخصي في فقدان الوزن بحيث قد ينصحك الطبيب المتابع لحالتك بالبدء بتناول اطعمة صحية، اتباع حمية غذائية وممارسة التمارين الريضية بشكل شبه يومي وذلك بعد مرور ستة أسابيع على الأقل من وقت الولادة.

تقول العديد من السيدات ان الرضاعة الطبيعية تؤدي الى خسارة الوزن الزائد بعد الولادة بشكل اسرع، ولكن نلاحظ احيانا ان هذه المقولة لا تنطبق على جميع السيدات. من هنا، لا تتوقعي سيدتي بأن تعودي الى سابق عهدك الا بعد بضعة اشهر من الولادة، وقد تصل هذه الفترة الزمنية حتى الى حوالي الثمانية اشهر او السنة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!