قُذفت من كرسي السيارة بعد التعرض لحادث رغم تثبيتها جيداً، ولسببٍ على كل أهل التنبه له!

طفلة قُذفت من كرسي السيارة بعد التعرض لحادث رغم تثبيتها جيداً

facebook

نميل إلى الظنّ بأن كلّ ما علينا فعله لتأمين سلامة صغارنا في كرسي السيارة هو تثبيتهم جيداً، ولكن يبدو وأننا نرتكب العديد من الأخطاء الشائعة في هذا الخصوص، كعدم التنبه لتاريخ إنتهاء صلاحيتها أو إلباس الطفل المعطف السميك قبل تثبيته... وها هي الأم Hannah McKinney تكتشف بالطريقة الصعبة خطأً آخر تقدم عليه شريحة كبيرة من الأمهات، كاد أن يكلّفها حياة طفلتها.

ما الذي حصل؟

تخبر الأم أن طفلتها كانت تبلغ من العمر شهرين فقط عندما تعرضا لحادث سير، ورغم أنّ الصغيرة كانت مثبتة جيداً في كرسي السيارة، إلّا أنّها إنزلقت من بين الأحزمة وتمّ قذفها من المقعد.

طفلة قُذفت من كرسي السيارة بعد التعرض لحادث رغم تثبيتها جيداً

facebook

لحسن الحظّ، حطّت الرضيعة على الأرض قبالة المقعد ونجت بأعجوبة، إلّا أنّ حالتها إستدعتِ نقلها إلى المستشفى لعلاج إصاباتها.

فما هو السبب؟

وتحذر "هانا" في منشور لها على فيس بوك جميع الأهل من خطأ بسيط إرتكبته، أثّر بشكل كبير على فعالية كرسي السيارة. فهي كانت قد أضافت أغطية للأحزمة مصنوعة من قماش طري أقرب إلى صوف الغنم، وذلك كي لا تتسبب بأي إزعاج لصغيرتها في مكان الإحتكاك. ولكن هذه الإضافة تسببت بإنزلاق كتفي الطفلة من بين الأحزمة لحظة حصول الإصطدام.

طفلة قُذفت من كرسي السيارة بعد التعرض لحادث رغم تثبيتها جيداً

facebook

في هذا السياق، يحذر الإختصاصيون في مجال الحفاظ على سلامة الأطفال في السيارة من عدم إجراء أي تعديل على الكرسي مهما بدا صغيراً، إن من خلال إضافة أكسسوار، أو من خلال إزالة قطعة ما؛ فهذا التعديل قد يفقد كرسي السيارة فعاليتها ويعرض الطفل لخطر أكبر عند التعرض لأي حادث سير.

فهل كنتِ تعلمين بهذه المعلومة من قبل؟ شاركي المقال مع صديقاتكِ من أمهات لتحذيرهن من هذا الخطأ الشائع!

إقرئي المزيد: حيلة بسيطة قد تنقذ حياة طفلك في كرسي السيارة، ولكن الأكثرية تجهلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟