طعام الاطفال في عمر السنة

طعام الاطفال في عمر السنة
title

طعام الاطفال في عمر السنة

طعام الاطفال في عمر السنة
title

طعام الاطفال في عمر السنة

عندما يتم طفلك عامه الاول يحين الوقت للبدء بالاطعمة المفرومة او المقطعة إلى قطع صغيرة، ولكن لن يكتمل نمو الاضراس الطاحنة لكي يتمكن من مضغ الطعام جيداً إلى أن يصبح في الشهر 18 او 24 من العمر، حيث يقوم بطحن الطعام بواسطة لثته في هذه الفترة، لذا، تأكدي من اختيار الطعام الذي يذوب بعد المضع كي تجنبيه خطر الاختناق.

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر

كما عليك تجنب الأطعمة الصغيرة الدائرية ، مثل العنب والكرز، ويفضل تجنب تقديمها للطفل في هذا العمر، واستبدالها بشرائح الخبز القاسية وشرائح التفاح المقشرة والجزر المطبوخ . وعموماً يحتاج طفلك في عمر السنة الى تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم، بالاضافة إلى الحليب (اللبن) مع وجبات صغيرة صحية بينها، مثل الفاكهة. وفي ما يلي وصفات منزلية لاطباق مناسبة لطفلك في عمر السنة:

* الكورن فلكس المنقوع باللبن مع الفواكه: اضيفي نصف كوب من حبوب الافطار (الكورن فلكس)، الى كوب من اللبن الرائب (الزبادي)، ثم ضعي ملعقتي طعام من التفاح المهروس، وانتظري حتى تصبح حبوب الافطار طرية، ثم قدميها لطفلك.

* حمص متبل: قومي بنقع كوب واحد من الحمص اليابس في الماء مع ملعقة واحدة من بيكربونات الصودا طوال الليل كي يتضاعف حجمه ويصبح طرياً، في اليوم التالي، اغسلي الحمص جيداً وضعيه مع الماء على نار هادئة لمدة ساعة ونصف كي يصبح طرياً وناضجاً، ثم صفّي الحمص وضعيه في الخلاط، وبعدها اضيفي كوب من الطحينة تدريجياً واستمري في الخلط، ثم اضيفي عصير ليمونتين حامضتين وفصّين (حصين) من الثوم المهروس، واستمري في الخلط حتى تحصلي على القوام المطلوب. وبما ان الحمص مصدر جيد للبروتين، يمكنك اعتباره وجبة رئيسية لطفلك، لذا، قدميه مع الخبز والخضار.

طعام الاطفال في الشهر العاشر



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!