إكتشفي طريقة خفض حرارة الطفل بالخل!

طريقة خفض حرارة الطفل بالخل

المواضيع

  1. طريقة خفض حرارة الطفل بالخل

  2. طرق منزلية أحرى لخفض الحرارة

ارتفاع الحرارة مشكلة شائعة لدى الأطفال وتقلق الأمهات لذلك اليك طريقة خفض حرارة الطفل بالخل التي تعتمدها الكثير من الأمهات والتي أثبتت فعاليتها لكن هل لها أضرار وتداعيات على صحة الطفل؟ وما الطرق الأخرى المعتمدة في هذا المجال. هذا المقال لك!

طريقة خفض حرارة الطفل بالخل

كثيرة هي اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال والتي تتفاوت بين الاسباب البسيطة والتي يمكن علاجها بالطرق الطبيعية والأخرى التي تستدعي تدخلًا طبيًا نظرًا لخطورتها.

وفي هذا السياق من الضروري معرفة أن ارتفاع الحرارة الطبيعي يكون بمقدار درجة أو درجتين وفي هذه الحالة يمكن علاج ارتفاع الحرارة بتناول بعض المضادات وخافضات الحرارة بالتنسيق طبعًا مع طبيب طفلك. ويمكن أيضًا تخفيض الحرارة بعمل الكمادات الباردة أو كمادات الخل وهي طريقة شائعة جدًا في هذا السياق، اليك كيفية تطبيقها في ما يلي:

  1. ضعي ملعقة كبيرة من الخل في إناء ثم ضيفي له كوباً من الماء البارد.

  2. حضري بعدها جوارب نظيقة وقومي بتبليلها بالماء والخل.

  3. دعي طفلك يرتدي الجوارب للمريض وسترين بعد ذلك أن الجوارب قد جفت بسرعة.

  4. قومي بتبليلها ووضعها في الإناء الذي يحتوي على الماء والخل مرة أخرى وألبسيها لطفلك من جديد.

ستلاحظين أن درجة حرارة طفلك تبدأ بالانخفاض كلما كررت العملية! يمكنك بعد ذلك أن تحضري كمادات من الإناء نفسه وأن تقومي بوضعها على جبين طفلك وهنا ستلاحظين أن حرارة طفلك قد بلغت معدلها الطبيعي. يمكنك في السياق نفسه أن تقومي بمسح بطن طفلك بواسطة منشفة تقومين بتبليلها من إناء الماء والخل لتكتشفي انخفاض حراراة طفلك بطريقة شبه سحرية!

طرق منزلية أحرى لخفض الحرارة

كمادات الخل من الطرق المعتمدة في خفض حرارة الطفل وقد أثبتت فعاليتها في ذلك وثمة أيضًا طرق منزلية أخرى سهلة التحضير لعلاج ارتفاع حرارة الطفل٫ تعرفي عليها!

  • الزنجبيل: بفضل احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، يعتبر الزنجبيل من العلاجات المناسبة لخفض الحرارة عند الأطفال! اما طريقة استخدامه في هذا المجال فتقضي في إضافة ملعقتين من بودرة الزنجبيل إلى حوض الاستحمام الفاتر. حممي طفلك بهذه المياه لمدة ١٠ دقائق وستلاحظين انخفاض حرارته بشكل تلقائي!
  • البصل الخام: يساعد البص الخام على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة وذلك من خلال الحد من الأعراض المؤلمة التي تترافق مع ارتفاع الحرارة. لتطبيق هذه الطريقة كل ما يجب عليك القيام به هو تقطيع حبة من البصل وفرك رجلي طفلك بها لمدة دقيقتين تقريبًا!
  • حممي طفلك بماء الفاترة: يقال أن هذه الطريقة تعمل بشكلٍ فعال أكثر من أي دواء. لكن تأكدي من حرارة المياه قبل استحمام الطفل إذ يمكن للمياه الباردة أن تزيد من الحرارة التي يعاني منها. هذا ويجب أن تتنجبي وضع السبيرتو على جسم الطفل وبدلًا عن ذلك وضع منشفة صغيرة رطبة على جبين الطفل.
  • شجعي طفلك على شرب السوائل: وأخيرًا ومن أسهل الطرق التي يمكنك اتباعها لتخفيض حرارة طفلك هي أن تمديه بالسوائل وأن تشجعيه باستمرار على شرب كميات كبيرة منها. ففي هذا السياق يمكن لارتفاع درجات حرارة طفلك أن تؤدي إلى إصابته بالجفاف. ولذلك، عليك التأكد من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل طيلة اليوم!

في البعض الأحيان قد لا تنفع الطرق الطبيعية في خفض حرارة الطفل لذلك من الضروري أن تستشيري طبيبك إن لاحظت ارتفاعًا كبيرًا في حرارة طفلك والطرق التي ذكرناها لم تنفع في ذلك وهو بدوره قد يصف لك شرابًا خافضًا للحرارة للأطفال أو دواء آخر وذلك بعد معاينته حالة طفلك الصحية!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!