طريقة تنظيف غسالة الصحون من الداخل بشكل آمن

طريقة تنظيف غسالة الصحون

تبحثين عن طريقة تنظيف غسالة الصحون من الداخل بشكل آمن؟ إكتشفي ذلك بالخطوات من خلال هذه المقالة المفصلة من موفع عائلتي لتحمي غسالة الصحون من التلف.

من الضروري تنظيف غسالة الصحون بشكل يوميّ أو أسبوعي، لأنه غالبًا ما ننساها. هلا اخترت من بين افضل نوع غسالة صحون تلك الأنسب لك؟ في الحقيقة، مهما كان نوع غسالة الصحون، أنصحك بتجربة الخل وصودا الخبز لتنظيف أسبوعي عميق وآمن. ستدهشك النتيجة! ستبدو آلتك جديدة تمامًا وستعمل بكفاءة أكبر من أي وقت مضى. تابعي الخطوات وحافظي على غسالة الصحون لديك لأنّه لا غنى عنها مع أطباق الأطفال التي لا تنتهي.

1. اجمعي المستلزمات الخاصة بك

  • ماء دافئ
  • خل أبيض مقطر
  • صودا الخبز
  • عيدان اسنان
  • فرشاة أسنان
  • القماش بالألياف الدقيقة
  • قفازات مطاطية

2. إزالة الفلتر وحوامل الأواني ورفوف غسالة الصحون

من أجل الوصول إلى الزوايا الدقيقة، ستحتاجين إلى إزالة الرفوف، حوامل الأواني والفلتر. أخرجيها وضعيها في خليط من الماء الدافئ وكوب من الخل الأبيض المقطر. اتركيها لتنتقع لمدة 30 دقيقة على الأقل.

3. إزالة كل بقايا الأكل

الآن بعد أن أصبح لديك خط رؤية واضحة، تحققي من عدم وجود أي بقايا عالق قد يكون مختبئًا بداخل غسالة الصحون. امسحي أذرع الرش والجدران الجانبية، خاصة الزوايا في الأعلى والأسفل. تحققي من الفلتر وموزع غسالة الأطباق، وانظري داخل جميع الفتحات الصغيرة والفتحات حيث يتم رش الماء. إذا رأيت جزيئات الطعام أو أي بقايا أخرى عالقة فيها، فاستخدمي فرشاة أسنان أو عود أسنان لتنظيفها. وفي إطار آخر، هل تعلمين أنّه هناك سبب مهم سيجعلك تتوقفين عن شطف الاطباق قبل وضعها في الجلاية!

4. تشغيل غسالة الصحون على دورة الماء الساخن بالخل

املأي وعاءً آمنًا لغسالة الصحون بكوب من الخل الأبيض وضعيه في قاعها الفارغة. اضبطي غسالة الصحون على دورة الماء الساخن. في الحقيقة، سيعمل الخل على تكسير أي أجزاء متبقية من الطعام والشحوم وبقايا الصابون.

5. تشغيل دورة غسيل قصيرة أخرى باستخدام صودا الخبز

عندما تنتهي الدورة الأولى، أخرجي الوعاء ورشي كوبًا من صودا الخبز على طول الجزء السفلي من غسالة الصحون، وشغّليها في دورة قصيرة. تعمل صودا الخبز على إزالة البقع وتجديد غسالة الصحون. والنتيجة؟ غسالة صحون تلمع وتنبعث منها رائحة نظيفة للغاية.

6. تنظيف باب غسالة الصحون الخارجي

احصلي على منظف مصمم خصيصًا لسطح غسالة الصحون. إذا كان من الفولاذ المقاوم للصدأ، على سبيل المثال، فابحثي عن سائل تنظيف مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

كما يمكنك صنع منظفًا بيديك. وهو كناية عن مزيج أساسي من صابون الأطباق والماء والخل الأبيض لتحصلي على منظف منزلي رائع وآمن لأسطح غسالة الصحون. اغمسي قطعة قماش من الألياف الدقيقة في الماء والصابون، واضغطي على الفائض، ثم امسحي في اتجاه حبيبات السطح. بعدها اشطفي قطعة القماش، ثم امسحي السطح مرة أخرى للحصول على لمسة نهائية لامعة وخالية من بصمات الأصابع. تأكدي من مسح لوحة التحكم والمقابض بقطعة قماشة مبللة أيضًا.

وأخيرًا، أنا أم تؤجل غسل الأطباق إلى اليوم التالي ولا زلت بخير! لا تجهدي نفسك من أجل التنظيفات لأنّك أم قبل كل شيء!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟