سبب مهم سيجعلك تتوقفين عن شطف الاطباق قبل وضعها في الجلاية!

اهمية التوقف عن تبليل الاطباق قبل وضعها في الجلاية

غسالة الصحون او الجلاية من الأجهزة التي يصعب على كل امرأة عصرية التخلي عنها، فهي تسهل عليها عملها وتقيها عناء الوقوف لساعات في المطبخ لغسل جميع الأطباق المتراكمة وبخاصة في المناسبات والجلسات العائلية.

لـ استعمال الجلاية استخدامات صحيحة واخطاء شائعة سلطنا الضوء عليها سابقًا لصيانتها من جهة وتوفير بعض الأعمال الإضافية عليك من جهة أخرى.

لكن لم لا يجب شطف الأطباق قبل وضعها في الجلاية؟

قد تكونين انت من بين الكثيرات اللواتي يقمن بشطف الاطباق قبل وضعها في الجلاية ظنًا منك أنّ ذلك يساعد في تنظيفها على نحو أسرع وافضل!

لكن ثمة أسباب عدة تدفعك الى الإقلاع عن هذه العادة أبرزها:

  • إحتواء مسحوق الجلي على انزيمات خاصة تتعلق ببقايا الاطعمة وهي التي تقوم بعملية التنظيف، وبإزالتك لبقايا الطعام سيصبح هذا المسحوق غير فعّال.
  • شطف الصحون قبل وضعها في الجلاية يزيد من هدر الماء ولا يجدي أي نفع، لذلك، إستعيضي عن ذلك بمسح الأواني بمحرمة ورقية لإزالة أي بقايا عنها.
  • هدر مسحوق التنظيف الذي تستخدمينه في الشطف سدى فالجلاية تتمتع بأجهزة استشعار وبخاخ يتيح عملية تنظيف الأطباق الملوثة بشكل كامل!
  • أنت بالطبع تضيعين وقتك في شطف الأواني وبخاصة عندما تنهال عليك المهام المنزلية من كلّ صوب، لذا اتركي عملية غسل الصحون للجلاية فهي ستقوم بذلك بطريقة مُتقنة!

إقرأي أيضًا: أمور غريبة يمكن وضعها في غسالة الأطباق



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟