طريقة تنظيف السراميك وتلميعه بخلطات منزلية

طريقة تنظيف السراميك وتلميعه بخلطات منزلية

لم يقل لنا أحد من قبل أن طريقة تنظيف السراميك ستكون ممتعة لهذه الدرجة، لذا يقدم لك موقع عائلتي مقالة مفصلة عن خلطات منزلية لتنظيف السيراميك بشكل ممتع.

بعدما كشفت لك عن 5 أخطاء تجنبيها عند تنظيف أرضيات السيراميك، أزوّدك في هذه المقالة بأفضل الخلطات المنزلية. بدلًا من شراء منظف من المتجر يحتوي على مواد كيميائية قاسية، قد تجدين أن منظف الأرضيات المنزلي الصنع يمكنه إنجاز المهمة أيضًا ولكن من دون الآثار الجانبية الضارة التي قد تسببها المنظفات الأخرى.

تابعي القراءة، واحصلي على طريقة تنظيفوصفات منزلية لتنظيف البلاط السيراميك السيراميك بحيل منزلية.

وصفات منزلية لتنظيف البلاط السيراميك

قمت بتجميع قائمة لك من وصفات التنظيف المنزلي المفيد لكل شيء بدءًا من الأرضيات السيراميك إلى خطوط بلاط السيراميك الشديدة الإتساخ. وترتكز هذه الوصفات المنزلية على الخل الأبيض وصودا الخبز وصابون الأطباق لإزالة الأوساخ وإضفاء اللمعان على أرضيات البلاط.

تحضير أرضية بلاط السيراميك للتنظيف

قبل التنظيف المبلل لأرضيات بلاط السيراميك، هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان القيام بذلك بشكل صحيح من دون التسبب بالضرر. وتجدر الإشارة الى أنّ تنظيف السيراميك ليس من ضمن جدول الأعمال المنزلية التي تستطيعين إشراك طفلك فيها.

استخدمي مكنسة ذات شعيرات ناعمة أو مكنسة كهربائية على الأرضية الصلبة لإزالة أي أوساخ أو غبار. تأكدي من الوصول إلى الزوايا والشقوق، على طول حافة الجدار، وتحت الخزانات باستخدام زاوية المكنسة.

سيؤدي القيام بذلك إلى منع خدش البلاط عند المسح أو التنظيف الرطب. يجب أن تتم هذه العملية أيضًا بنفس الطريقة أثناء تنظيف الأرضيات الخشبية والأرضيات الصلبة.

خلطة تنظيف منزلية للسيراميك من دون خل

إذا لم تستطيعي تحمل رائحة الخل، صبي كوب من الماء الدافئ و3 ملاعق من الصابون السائل و6 ملاعق صغيرة من صودا الخبز في زجاجة رذاذ ورجيها برفق للخلط. لا تهزي الحاوية بقوة، وإلا ستخلق الكثير من فقاعات الصابون.

رشي المنظف الأرضية السيراميك المتسخة، بعدها استخدمي الإسفنجة لمسح أي بقايا أوساخ، أو استخدم ممسحة لتنظيف المساحات الكبيرة.

منظف سيراميك آخر سهل الصنع بالخل

صبي غالون من الماء الساخن، وربع كوب من الخل الأبيض وملعقة من صابون الأطباق وربع كوب من صودا الخبز في دلو. أضيفي بعض الزيوت العطرية مثل النعناع إلى محلول التنظيف لتزويد الغرفة برائحة منعشة. هل لديك ادوات النظافة المنزلية الاساسية لكل بيت؟

اغمسي الممسحة في الدلو واعصريها جيدًا وابدأي في تنظيف الأرضية بالبدء من أقصى زاوية في الغرفة. اشطفي الممسحة واعصريها حسب الحاجة بينما تشقين طريقك إلى الجانب الآخر من الغرفة.

بعدها تخلصي من محلول التنظيف من الدلو واشطفي الممسحة بالماء النظيف. املأي الدلو بالماء البارد واشطفي الأرضية بطريقة مناسبة باستخدام نفس تقنية تنظيفها. اتركي أرضية البلاط تجف قبل المرور عليها.

وأخيرًا، بعدما زودناك بخلطات منزلية لتنظيف السيراميك، اليك خلطة تنظّف الأرضيات الخشبية وتحميها، في حال لم يكن لديك أرضيات سيرميك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟