5 أخطاء تجنبيها عند تنظيف أرضيات السيراميك

5 اخطاء تجنبيها عند تنظيف ارضيات السيراميك

إذا كنت تريدين الحفاظ على أرضيات السيراميك نظيفة، لامعة، وسليمة من أي خدوشٍ أو تغيّر في لونها، فلا بدّ لك من تجنّب بعض الأخطاء الشائعة عند تنظيفها.

في ما يلي نقّدم أبرز الأخطاء الشائعة في تنظيف أرضيات السيراميك التي يُمكن ان تؤثر على مظهره؛ فما رأيك في الإطلاع عليها بعد التعرف أيضاً على الخطوات التي تجعل من تنظيف غرف الأطفال مهمة ولا أسهل؟!

المبالغة في مسح الأرضيات

إنّ المبالغة في مسح أرضيات السيراميك وغمرها بالماء قد يسبب في بهتان لونه نظراً لاحتواء الماء على المعادن. لذلك، يكفي تتظيف أرضيات السيراميك بالمكنسة الكهربائية يومياً، ومسحها أسبوعياً باستخدام الممسحة الرطبة، حفاظاً عليها.

الإستعانة بالمنظفات التي تحتوي على الأمونيا

كذلك، يُفضل تجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا ومواد التبييض كونها تؤدي إلى تغيير لون خطوط الحشو، مع مرور الوقت. لا تتردّدي في إلقاء نظرة على الخلطات الطبيعية لتنظيف بلاط السراميك.

إستخدام الفرش المعدنية الخشنة

ننصحك أيضاً بتجنّب استخدام الفرش المعدنية الخشنة عند تنظيف الأرضيات أو الجدران السيراميك كونها تسبّب في فساد خامتها وفقدانها للمعانها. إستخدمي فقط أقمشة التنظيف والمماسح الناعمة.

عدم استخدام واقيات الأثاث

لتفادي خدش السيراميك نتيجة نقل الأثاث عند تنظيف أرضيات السيراميك، قومي بتركيب واقيات الأثاث أسفل الكراسي والطاولات، فهي تُساعد على حمايتها.

تطبيق المنظف ذات التركيبة الزيتية

وأخيراً، إذا كان السيراميك مزجّجاً، فننصحك بالإبتعاد عن المنظفات التي تحتوي على تركيبة زيتية كونها تسبّب الإنزلاق والكثير من الحوادث التي أنت بغنى عنها.

والآن، إليكطرق تنظيف رخام المطبخ وتلميعه بالخطوات!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟