abir.akiki abir.akiki 04-07-2022

طرق تنشيط المبايض في المنزل بحيل طبيعية أصبحت بين يديك وتجدينها في هذه المقالة المفصلة على موقعنا، فتابعي القراءة!

ias

يمكن أن يكون التخطيط للحمل مرهقًا وبخاصّة عندما تشعرين أن جسمك يرفض الإباضة!
في هذه المقالة، سنغطّي كل ما تحتاجين الى معرفته حول تنشيط المبايض بالطرق الطبيعية، وأهمية موازنة الهرمونات لتحقيق ذلك.

تنشيط المبايض طبيعيًا هل ينجح؟

لا يوجد طريقة واحدة لتنشيط المبايض بشكل طبيعي. في الحقيقة، وبتعبير أدقّ، هناك العديد من الطرق التي قد تساعدك على موازنة هرموناتك والتي بدورها تساعد على زيادة احتمالات الإباضة. من جهة أخرى قد تساعد أيضًا بعض المكملات الغذائية التي لا تعتبر دواءً، مثل الفولات وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد.

أمّا في الحالات التي لا تحدث فيها الإباضة على الرغم من إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، فقد يكون من الضروري إبلاغ طبيبك الخاص للانتقال إلى العلاجات الطبية.

طرق زيادة الإباضة وتنشيطها

عوامل عدّة تؤثّر على الإباضة التي في طبيعة الحال تخضع لعمل الهرمونات الدقيق. وفي كلّ مرّة تقللين من المحفزات التي تؤثّر على الهرمونات تساهمين في تنشيط الإباضة وزيادتها.
فيما يلي، أكشف لك عن بعض الطرق المفيدة في عملية تنشيط المبايض بعيدًا عن الأدوية والعلاجات الطبية:

  • زيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها تدريجيًا لتحقيق كتلة جسم أعلى في حال كانت منخفضة
  • استبدال الكربوهيدرات المنخفضة بالكربوهيدرات البطيئة، مثل إضافة الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات اللذيذة مثل البطاطا الحلوة والبازلاء
  • إضافة بعض الدهون الجيدة بما في ذلك الدهون الحيوانية وتناول الأفوكادو والأسماك الزيتية والمكسرات والبذور
  • تحسين نوعية النوم من خلال الخلود إلى النوم باكرًا بعد ممارسة تمارين الإسترخاء والإمتناع عن تناول الكافيين

طرق موازنة الهرمونات طبيعيًا

هناك طرق عدّة لتحقيق التوازن الطبيعي للهرمونات وتحسين جودة التبويض. يتضمن ذلك تناول أنواع معينة من البذور خلال مراحل معينة من دورتك لتعزيز التوازن الهرموني.
يمكنك أيضًا إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة لزيادة هرمون البروجسترون بشكل طبيعي وتحسين الإباضة. على سبيل المثال، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز إنتاج البروجسترون، بما في ذلك القرنبيط والسبانخ والفول واليقطين.

أخيرًا، يمكن أن يكون للأطعمة والمشروبات التي نستهلكها تأثير كبير على طريقة عمل أجسامنا والهرمونات. لهذا السبب عند محاولة تنظيم دورتك وتنشيط المبايض، من المهم السعي للحفاظ على نظام غذائي صحي. هذا لا يساعد فقط في الحفاظ على وزن صحيّ، ولكنه أيضًا وسيلة لضمان حصول جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح.

الحمل التبويض طرق الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على