هذه هي طريقة تركيب اللولب!

طريقة تركيب اللولب الصحيحة

يعرف اللولب على أنه من أفضل الأجهزة التي يمكن استخدامها من أجل منع حدوث الحمل. لكن هل تعلمين ما هي طريقة تركيب اللولب؟

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه قبل وضع اللولب، من الطبيعي أن تخضعي لفحص جسدي للتأكد من أن الأعضاء تعمل بالشكل اللازم وأنك لا تعانين من أي مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا. هذا وسيطرح عليك الطبيب بعض الأسئلة التي تتعلق بحياتك اليومية وبنوع الأدوية التي تتناولينها. لذلك، قد لا يناسب هذا الجهاز لمنع الحمل جميع النساء.

من أجل منع الحمل، يتم وضع هذا الجهاز الصغير المصنوع من البلاستيك في الرحم. لكن لا يمكنك تركيبه من تلقاء نفسك بل يجب أن تلجأي إلى الطبيب ليساعدك أكثر في هذا الموضوع.

أما الطريقة فتكون من خلال استخدام المنظار لفتح الرحم بالشكل اللازم. كما يتم استخدام أداة أخرى من أجل تثبيت عنق الرحم والرحم. أخيرًا، يستخدم الطبيب أنبوب صغير من أجل إدخال اللولب. عند تأكد هذا الأخير أن اللولب في مكانه اللازم، يتم إزالة كل الأدوات التي كان يستخدمها.

عند الإنتهاء من هذه العملية، يمكنك العودة إلى حياتك الروتينية. لا تقلقي حيال ممارسة الجماع أو التمارين الرياضية أو السباحة في حال كنت تشعرين بالراحة التامة إذ لا تؤثر أي من هذه الأمور على مكان اللولب في الرحم.

في هذا السياق، لا تحاولي إزالة اللولب من تلقاء نفسك إذ يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتك. لذلك، في حال كنت تريدين إزالته، تحدثي مع طبيبك إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي يمكنه مساعدتك في هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟