هكذا تتخلصين من رائحة الفم الكريهة بسرعة!

طريقة التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة

هل كنت تعلمين أن تتعدد الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل التخلص من رائحة الفم الكريهة بسرعة؟ لذلك، لا تهملي هذا الموضوع الذي يمكنه أن يسبب إحرجًا كبيرًا خصوصًا إن كنت تتعاملين بكثرة مع الناس!

  • تجنب تناول الأطعمة التي تسبب الرائحة الكريحة: تتعدّد كثيرًا الأطعمة التي يمكنها أن تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة خصوصًا الثوم والبصل. لذلك، تجنّبي إضافة هذه المكونات إلى الأطعمة التي تتناولينها. أما في حال إصرارك على تناولها، فننصحك بتناول النعناع إذ يعمل هذا الأخير على التخلّص من رائحة الفم بطريقة سريعة.
  • التوقف عن التدخين: في حال كنت معتادة على التدخين بشكلٍ يومي، ننصحك بالتوقف عن ذلك إذ يمكن لهذا الأمر أن يضر اللثة والأسنان وبالتالي يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.
  • اتباع نظام غذائي صحي: يقال إن في حال كنت تعانين من مشكلة رائحة الفم، يتوجب عليك اتباع نظام غذائي لا يحتوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات.
  • مضع العلكة: في حال كنت تريدين التخلّص من هذه المشكلة المزعجة، يمكنك مضغ العلكة إذ تعمل هذه الأخيرة على إخراج كل البكتيريا العالقة في الفم والتي تسبّب رائحة الفم التي تعانين منها.
  • شرب الماء مع الليمون أو الجير: يعرف هذا الشراب بفعاليته على علاج رائحة الفم الكريهة خصوصًا إن كانت هذه المشكلة ناتجة عن معاناتك من جفاف الفم. هذا ويعمل المياه مع الليمون أو الجير على مكافحة البكتيريا في الفم.

أخيرًا، في حال اعتمادك هذه الطرق ولم تحصلي على أي نتيجة، ننصحك بمراجعة الطبيب الذي يمكنه تحديد في حال كانت رائحة الفم لديك تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

إقرئي أيضًا: ما لا تعلمينه عن سبب رائحة الفم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!