ما هي طريقة التخلص من الخمول؟

طريقة التخلص من الخمول

المواضيع

  • طريقة التخلص من الخمول

ان كنت تتساءلين ما هي طريقة التخلص من الخمول فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على افضل هذه الطرق كي تتخلصي من التعب وتجددي نشاطك.

كثيرة هي الأيام التي نشعر بها بالخمول وبعدم الرغبة في القيام بأي عمل، فقد تكون إصابتنا بالأمراض الصحية مثل فقر الدم، مشاكل الغدة الدرقية أو السكري أو حتى المشاكل النفسية كالإكتئاب هي من الأسباب المؤدية الى الخمول. ومن هذا المُنطلق ننصحك الطبيب في حال استمر الخمول لأيام عدة، ولكن هناك طرق عدة يمكنك التخلص منها من الخمول والسيطرة عليه وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

طريقة التخلص من الخمول

كثيرة هي الطرق التي تساعدك بالتخلص من الخمول ومن أهمها:

  • تناول الطعام: أشارت العديد من الدراسات أن من أهم الطرق التي تساعد بالحفاظ على الطاقة طوال اليوم هي من خلال تناول وجبات منتظمة ووجبات خفيفة صحية كل 3 الى 4 ساعات بدلاً من تناول وجبة كبيرة بمعدل أقل وبتناول الأطعمة التي تعزز النشاط والحيوية.
  • النوم: كثير من الأشخاص لا يحصلون على الكمية الكافية من النوم ليبقوا مستيقظين طوال النهار مما من الطبيعي أن يسبب الكسل والخمول، ولهذا السبب ينصح العديد من الأطباء بالذهاب الى الفراش والإستيقاظ يومياً في نفس الوقت وبتجنب أخذ قيلولة خلال النهار.
  • الحركة: عند الشعور بالخمول، آخر ما قد تفكرين به هو القيام بالتمارين الرياضية، ولكن ممارسة التمارين ستجعلك التمارين المُنتظمة تشعرين بتعب أقل على المدى الطويل مما يمدك بالطاقة والنشاط. ومن التمارين التي يمكنك القيام بها عند الشعور بالخمول هي المشي لحوالي 15 دقيقة على الأقل أو ركوب الدراجة الهوائية.
  • خسارة الوزن لإكتساب الطاقة: اذا كنت تعانين من السمنة أو الوزن الزائد، فقد يكون هذا الأمر مرهقاً ويضع على قلبك ضغط أكبر مما يجعلك تشعرين بالتعب طوال الوقت. بغض النظر إن كنت تتبعين نظام غذائي صحي، عليك المواظبة بممارسة التمارين الرياضية للحصول على نتائج أفضل وأكثر ضماناً.
  • تجنب الكافيين: توصي الكلية الملكية للأطباء النفسيين بأن يتجنب أي شخص يشعر بالتعب تناول الكافيين، وأن افضل طريقة للقيام بهذا الأمر هو من خلال التوقف تدريجياً عن تناول جميع مشروبات الكافيين على مدى 3 أسابيع.
  • الإكثار من شرب الماء: من المعروف أن الإكثار من شرب الماء يمد الجسم بالطاقة ويمنع الجفاف الذي يؤدي الى الخمول .

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعدك بالتخلص من الخمول، فهل تعرفين ما هي أسباب النوم الكثير المفاجئ؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!