هل تعلمين أنك تستخدمين المناديل المبللة للوجه بالشكل الخطأ تماماً؟

طريقة استخدام المناديل المبللة للوجه بالشكل الصحيح

على رغم أنها قد تبدو لكِ الطريقة السهل والأسرع لتنظيف وجهكِ، إلاّ أن الخبراء لا ينصحون بإستخدام المناديل المبلّلة في شكل يومي. لذلك، حاولي أن تحصري إستعمالها لإزالة المكياج مثلاً، قبل أن تنظّفي وجهكِ جيداً بالغسول والماء، إذ إنّها لا تكفي لوحدها. كذلك، تستطيعين اللجوء إليها في إستعمالات غريبة ومفيدة خارج إطار العناية بالبشرة!

ولكن، هل تعلمين أنكِ حتى ولو إستخدمتها في الحالات الإضطرارية لإزالة المكياج، على الأرجح أنكِ تستعملينها بالشكل الخطأ؟

إذ تبين أنّ التسلسل الذي تعتمدينه خلال مسح وجهك بهذه المناديل هو أمر أساسي للغاية!

لماذا؟ من المهمّ أن تستعملي المناديل المبلّلة لمسح الجبين أوّلاً، ونزولاً حتى الفكين والذقن، وليس العكس كما يقوم به معظم النساء، وذلك لأنّ الإنطلاق من الوجنتين مثلاً أو من الذقن يعرّضكِ لإعادة توزيع المواد الدهنية في البشرة وحتى الباكتيريا، ما يزيد من إحتمال تعرّضكِ لظهور البثور وحب الشباب.

كذلك، من الضروري أن يكون الجزء الأخير الذي تقومين بمسحه بواسطة المناديل المبلّلة هو الأنف، علماً بأنه الجزء الأكثر "اتساخاً" من ناحية الزيوت التي تفرزها البشرة والجراثيم في الوجه.

في هذا السياق، وللتأكّد من أنكِ تنظفين بشرتكِ بدلاً من التسبب بأذيتها، إعتمدي التسلسل التالي:

  1. الجبين

  2. الذقن

  3. الخدّين

  4. الأنف

في المقابل، ينصح الخبراء بإستخدام منديل مبلّل أو أكثر مختلف تماماً لمسح المكياج عن العينين، والشفتين وذلك لعدم مرغ المواد المستخدمة في هذه المواضع على باقي الوجه.

فهل تبيّن أنكِ من النساء اللواتي يستخدمن المناديل المبلّلة بالشكل الخطأ؟ حان الوقت لتصحيح عاداتكِ الجمالية حفاظاً على نضارة بشرتكِ!

إقرئي المزيد: بالخطوات طريقة صنع مناديل معطرة للأطفال ولإزالة المكياج!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟