طريقة استبدال رخصة القيادة في السعودية للنساء

طريقة استبدال رخصة القيادة في السعودية للنساء

بعدما سمح للمرأة القيادة في السعودية، سارعت العديدات لنيل رخصة القيادة بعد اجتياز اختباري القيادة النظري والعملي، لكن إذا كنت حائزةً على رخصة قيادة أجنبية فلست بحاجة للدخول الى مدرسة لتعليم القيادة واجتياز الاختبارات من اجل الحصول على الرخصة، تعرفي معنا في هذا المقال على طريقة استبدال رخصة القيادة في السعودية للنساء.

عندما أنشأت مديرية المرور السعودية موقعاً للتسجيل في مدارس تعليم القيادة، أنشأت أيضاً موقعاً متخصصاً للنساء اللواتي يحملن رخصة قيادة أجنبية ويرغبن باستبدالها برخصة سعودية طالما هي سارية المفعول وذلك فقط من خلال اتباع هذه الخطوات التي لن تأخذ منك أكثر من 15 دقيقة، دون أن ننسى التقيد بشروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية.

  1. قبل الذهاب لمركز استبدال رخصة القيادة الأجنبية بسعودية، يجب عليك التقدم بطلب عبر بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية، من خلال ادخال كل المستندات القانونية المطلوبة، منها الهوية الشخصية لك، رخصة القيادة الأجنبية وترجمتها إذا كانت باللغة الأجنبية.

  2. أخذ موعد للمراجعة من أجل البدء بالمعاملات القانونية للاستبدال.

  3. عند الذهاب الى القسم يتم التأكد من المتقدمة بطلب الاستبدال من خلال الهوية وعن طريق البصمة.

  4. تأخذين نظرة عامة عن المسار المخصص لقيادة السيارة ومن بعدها تخضعين لإختبار عملي في الميدان، يتطلب منك إخراج السيارة من الموقف قبل قيادتها الى داخل الميدان ومن ثم القيادة داخل ميدان الاختبار حسبما يطلب منك.

  5. عند الانتهاء من الإختبار تتوجهين الى نافذة التقييم النهائي، التي يتم فيها اعلان نجاحك أو رسوبك.

  6. وفي حال نجحت في الاختبار يمكنك استبدال الرخصة الأجنبية بالرخصة السعودية، أما في حال رسبت في الامتحان يتوجب عليك عندها التسجل بإحدى مدارس تعلم القيادة المرخصة.

  7. أما عملية استخراج رخصة القايدة السعودية لا تستغرق اكثر من 120 ثانية أي دقيقتين فقط لا غير وعندها تحصلين على رخصتك السعودية الخاصة.

في الختام نتمنى لك حظاً موفقاً في اختبار القيادة وكي لا تشعري بالارتباك أو الخوف اتبعي هذهالنصائح المفيدة لإجتياز إختبار القيادة في السعودية.

إقرأي أيضاً:كيف اتعلم السواقة في السعودية؟