نصائح مفيدة لإجتياز إختبار القيادة في السعودية

نصائح لإجتياز اختبار القيادة بسهولة

منذ إقرار حق المرأة السعودية بقيادة السيارة، تهافتت الكثيرات، من أجل إجراء إختبار القيادة والحصول على الرخصة. لكن العديد من النساء ذهبن الى هذا الإختبار دون التعرف الى محتواه والمراحل التي ستمر بها. لذلك من أجل كل مرأة تخطط للذهاب الى مكاتب السوق لإجراء إختبار القيادة إليكن نظرة الى محتوى هذا الإمتحان ونصائح مفيدة لاجتيازه بكل نجاح.

  • بدايةً عليك القيام ببعض الفحوص التطبيقية من أجل معرفة قدراتك في القيادة، من خلال إجراء تمارين القيادة. وهكذا استنادًا إلى عدد حصص القيادة التي تتراوح من أسبوع إلى شهر واحد، إذا كنت قد أتقنت خلالها أسس القيادة بشكل جيد، سيسمح لك بعدها بإجراء الإختبار الرئيسي مباشرةً.
  • إختبار القيادة مقسم الى مرحلتين: الإختبار العملي والنظري. وعادةً يجرى الإختبار العملي أولاً وفي حال قمت بإجتيازه يسمح لك بإجراء الإختبار النظري على الحاسوب.
  1. الإختبار العملي: المهارات الرئيسية التي يتم اختبارها هي التحكم في المنحدرات، المهارات والتعامل أثناء الانحناءات والانعطافات. لديك خيار إجراء الاختبار على سيارة أوتوماتيكية، ولكنك ستحصلين على رخصة قيادة للآليات الاتوماتيكية، وذلك لن يخولك قيادة السيارات اليدوية.

  2. الإختبار النظري: هذا الإختبار تجريه على الحاسوب، هناك مجموعة من 20 سؤالًا، تجيبين عليهم وفق عدد من الاختيارات المتعددة ومتوفرة بلغات عدة حسب اختيارك.

والآن بعدما أصبح لديك نظرة عامة عن إختبار القيادة اليك هذه النصائح، لمساعدتك على إجتيازه بكل سهولة:

نصائح لإجتياز إختبار القيادة بنجاح

امراة سعودية تقود سيارتها
  1. سيطري جيداً على المكبح اليدوي خصوصاً على المنحدرات.

  2. اختبري مهاراتك في القيادة في مواقف السيارات الضيقة، فهي تشكل جزءًا كبيرًا من الاختبار.

  3. لا تنسي الأساسيات مثل إعطاء المؤشرات ووضع حزام الأمان.

إقرأي أيضاً: لهذه الاسباب قيادة المرأة في السعودية تفيد الرجل!