إليك طريقة اختبار الحمل بالزيت!

طريقة اختبار الحمل بالزيت

المواضيع

  • طريقة اختبار الحمل بالزيت
  • طرق اخرى لاكتشاف الحمل

تعرفي مع عائلتي عى كيفية اجراء طريقة اختبار الحمل بالزيت واذا كان هاذ الاختبار مضمون وعلى طرق واختبارات طبيعية اخرى قد تكشف وجود حمل.

يعتبر اختبار الحمل بالزيت من اختبارات الحمل المنزلية التي تلجأ اليها المرأة الحامل لاكتشاف حدوث الحمل بعد ظهور أعراض معينة. ومن بين هذه الطرق هو اختبار الزيت الذي سنبين لك الآن كيفية اجرائه.

طريقة اختبار الحمل بالزيت

يجب ان تعلمي أولاً ان طريقة اختبار الحمل بالزيت هي طريقة غير مضمونة ولا يمكن الإعتماد عليها من أجل الكشف عن حدوث حمل، وتتمثل هذه الطريقة من خلال:

  1. ضعي البول الصباحي في كوب أو وعاء نظيف.

  2. اضيفي القليل من قطرات الزيت في الوعاء.

  3. احركي الزيت مع البول قليلاً باستخدام ملعقة.

  4. انتظري قليلاً لملاحظة النتيجة.

  5. في حال تم اختلاط الزيت مع البول وتم تشكيل طبقة واحدة، يدل هذا على أنك حامل.

  6. أما اذا لم يتم اختلاط الزيت مع البول يدل هذا على عدم حدوث حمل.

طرق اخرى لاكتشاف الحمل

هناك طرق طبيعية اخرى تلجأ اليها الحامل لاكتشاف حدوث حمل ومنها:

  • إختبار الملح: ضعي القليل من الملح بوعاء بلاستيكي شفاف معقم وقومي بإضافة البول الصباحي اليه، اذا تفاعل البول مع الملح وأصبح لونه مائل الى لأبيض فيكون هذا دليل حمل، أما اذا لم يتفاعلوا سوياً فيدل هذا على عدم حدوث حمل.
  • إختبار السكر: تتمثل طريقة اختبار السكر من خلال وضع 3 ملاعق من السكر بوعاء وإضافة البول الصباحي عليه، في حال لم يذوب السكر، فيدل هذا أنك حامل والعكس صحيح.
  • إختبار معجون الأسنان: ضعي البول الصباحي في وعاء نظيف واضيفي اليه ملعقتين من معجون الأسنان الخاص بك، اذا تفاعل البول والمعجون وأصبح لونه أزرق، يدل هذا على حدوث حمل.

وأخيراً، تبقى الطريقة الأضمن للكشف عن حدوث حمل هي عن طريق تحليل الحمل المنزلي الذي يكشف عن هرمون الحمل في البول، إلا انه يمكنك القيام بهذه الطرق من باب التسلية وإمضاء الوقت.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟