3 طرق لوقاية مولودك من الصفراء!

طرق لوقاية مولودك من الصفراء

قد يتعرض الرضيع في الأيام الأولى التي تلي ولادته للكثير من المشكلات الصحية وذلك بسبب مناعته الضعيفة. الصفراء احدى هذه المشكلات، وبعد ان استعرضنا نسبة الصفراء الطبيعية عند حديثي الولادة ، فلتتعرفي معنا في هذا المقال على طرق وقاية الرضيع من الصفراء، ألقي نظرية عليها في ما يلي!

طرق لوقاية مولودك من الصفراء

يصاب معظم الأطفال لدى ولادتهم بمرض الصفار او ما يعرف ايضًا بالصفراء او اليرقان وهو ارتفاع في نسبة مادة صفراء موجودة في الدم تسمى البليروبين.

في حال أصيب الرضيع بأي نوع من الصفار، تظهر عليه علامات واضحة أبرزها إصفرار لون جلده وأظافره، إضافةً إلى تحول لون بياض عينيه الى الاصفر، بالإضافة الى اعراض كثيرة سلطنا الضوء عليها في وقت سابق. لكن كيف نقي الرضيع من الصفراء؟

  • من أهم الخطوات للوقاية من الصفراء هي إجراء الحامل للفحوصات الطبية اللازمة أثناء الحمل اذ تبيّن أنّ الطفل قد يصاب بالصفرة نتيجة عدم توافق فصيلة دمه مع دم أمه. وانطلاقًا من هنا، إجراء الفحوصات يمكّن الطبيب من وصف بعض الحقن التي تقلل من تلك الأضرار.
  • تجنبي الولادة المبكرة اذ بينت الأبحاث أنّ الولادة قبل الأوان ترفع نسبة اصابة الطفل بالصفراء، لذلك من المهم جدًا في هذا السياق أن تلتزمي بإرشادات الطبيب كاملة في الأشهر الأخيرة من حملك بدءًا من التغذية السليمة مرورًا بأخذ قسط من الراحة ووصولًا الى الإبتعاد عن التوتر والإجهاد.
  • واظبي على اتباع نظام غذائي صحي، مع تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية اللازمة والتي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الصفراء!

إقرأي أيضًا: ما هي أبرز أسباب الصفار عند حديثي الولادة؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟