طرق لتفادي ألم الظهر بداية الحمل

غالبًا ما تعاني الحامل من أعراض تواجهها كل امرأة خلال فترة الحمل. ولكن تختلف كثيرًا هذه الأعراض وذلك حسب طبيعة كل امرأة وجسمها. قد تبدأ أعراض الحمل بالظهور عند بعض النساء خلال الأسبوع الأول أو حتى بعد مرور عدة أسابيع. ومن الأعراض المزعجة التي قد تعاني منها الحامل ألم الظهر في بداية فترة الحمل. فما هي الطرق لتفادي هذا الألم؟

طرق لتفادي ألم الظهر بداية الحمل

تبدأ الحامل بالشعور بالتعب خلال الفترة الأولى بسبب زيادة الوزن وتغيّر نسبة الهرمونات في جسمها. لذلك عليك أخذ بعض التدابير لتجنّب هذه الآلام.

فأولًا، عليك الوقوف في شكل سليم والحفاظ على الكتفين في حالة استرخاء. فوضعية الظهر من الأمور الأساسية للتخفيف أو حتى منع ألم الظهر خلال بداية فترة الحمل.

للمزيد: أبرز المشاكل الجلدية أثناء الحمل

ينصح بعدم الوقوف لفترة طويلة لأنه يزيد من آلام أعراض الحمل. أمَا في حال اضطررت للوقوف لفترة طويلة، فيستحسن أن تضعي إحدي قدميك على صندوق صغير.

أمّا عند الجلوس،فعليك وضع وسادة خلف المنطقة السفلى من ظهرك. كما عليك أن تحافظي على استقامة أعلى ظهرك ورقبتك في شكل مريح. ولكن الجدير بالذكر أن الجلوس لفترة طويلة يضر أيضًا الظهر ويسبّب الألم. فتأكدي من حصولك على استراحة بعد كل ساعة من الجلوس.

للمزيد: متى يجب أن أتناول مثبتات الحمل؟

أيضًا، عليك أن تمتنعي عن شدّ جسمك للوصول الى رفّ مرتفع أو لجلب غرض موضوع على الجانب الآخر من الطاولة.فلا يجب على المرأة إهمال أي من هذه الخطوات إذ يمكنها أن تؤثر في شكل كبير على آلام الحمل وحياة المرأة ما بعد الولادة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟