إعتمدي هذه الطرق لعلاج كثرة النوم!

طرق علاج كثرة النوم

هل تنامين لساعات عدة خلال النهار على الرغم من النوم خلال فترة الليل؟ هل تشعرين بتعب مستمر وإرهاق على الرغم من عدم قيامك بأي عمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز طرق علاج كثرة النوم.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن طرق العلاج تختلف كثيرًا حسب السبب الرئيسي الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة بالأصل. في بعض الأحيان، قد يطلب الطبيب استخدام جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر أو الـCPAP الذي تضعينه على أنفك من أجل تدفق الهواء إلى الأنف، الأمر الذي يبقي الممرات الهوائية مفتوحة.

أما في حال كنت تتناولين أي نوع من الحبوب المنومة، فقد يصف الطبيب لك دواءً يناسب طبيعة جسمك بشكلٍ أكبر. هذا وقد يطلب منك تغيير بعض عاداتك الروتينية مثل الخلود إلى النوم في وقتٍ مبكر وخفض نسبة الكافيين الذي تحصلين عليها.

في بعض الأحيان قد تكون كثرة النوم ناتجة عن شعورك بالقلق حيال أمر معين أو معاناتك من الضغط اليومي. في هذه الحالة، يجب أن تريحي نفسك بقدر الإمكان وعدم التفكير مليًا بالأمور التي تشغل بالك.

كما صرحت نسبة كبيرة من النساء أن هذه المشكلة ناتجة عن معاناتهم من مشكلة الإكتئاب الحاد.

أما في حال حاجتك إلى تناول بعض الأدوية من أجل علاج هذه المشكلة، فقد يصف الطبيب بعضاً من الأدوية التالية:

  • المنشّطات مثل الميثيلفينيديت أو مودافيني.
  • مضادات الاكتئاب مثل الفلوكستين والسيتالوبرام والبارواكسيتين والسيرترالين.

لكن تأكدي من عدم تناول أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا وذلك للتأكد من عدم احتوائه على أي مكوّن يمكنه أن يؤثر سلبًا على صحتك الشخصية.

إقرئي أيضًا: ما هي اسباب النوم المتقطع؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!