إليك أبرز طرق علاج صفار الاطفال في البيت!

طرق علاج صفار الاطفال في البيت

يعاني نسبة كبيرة من الأطفال الرضع من مشكلة الصفار. لكن هل تعلمين ما هي أعراض هذه المشكلة؟ وما هي أبرز طرق علاج صفار الاطفال في البيت؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في حال عدم تفاقم حدة المشكلة التي يعاني منها الطفل، قد يطلب الطبيب زيادة عدد الرضعات التي يحصل عليها الرضيع خلال النهار. يساعد هذا الأمر على حصول الطفل على كمية إضافية من الحليب ويعزز حركة الأمعاء في الجسم. لذلك، عليك التأكد من حصول الطفل على ما بين الـ8 والـ12 رضعة خلال النهار.

أما في حال كان طفلك يعاني من مشكلة في الرضاعة الطبيعية وكان يخسر الوزن أو يعاني من الجفاف في الجسم، قد ينصحك الطبيب بتقديم الحليب الصناعي لطفلك لبضعة أيام فقط والعودة مجددًّا إلى الرضاعة الطبيعية.

هذا ويجب عليك تجنب إخراج الطفل من المنزل لكي لا يتعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر. لكن عليك التأكد من دخول أشعة الشمس إلى المنزل وجلوس الطفل في هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة يوميًا.

في هذا السياق، سيقوم الطبيب بفحص مستويات البيليروبين في جسم الطفل. في بعض الحالات النادرة، يلاحظ زيادة هذا المستوى بشكلٍ غير طبيعي، الأمر الذي يستوجب خضوع الطفل لفحوصات دم مخصصة تحدد السبب الناتج وراء هذه المشكلة والتي يمكن أن تكون التهاب ما أو وجود مشكلة في الكبد أو الدم أو وجود مشكلة معينة في طريقة ترضيع الطفل.

متى يجب علي استشارة الطبيب؟

عليك التأكد من التحدث مع الطبيب في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

  • ظهور أعراض الصفار بعد 24 ساعة من ولادة الطفل.
  • زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها الطفل وعدم تحسن حالته.
  • ارتفاع مستوى درجة حرارة الطفل ووصولها إلى الـ37.8 درجة مئوية وما فوق.
  • عدم نوم الطفل خلال الليل.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟