ما هي طرق علاج سعال الاطفال بالاعشاب؟

طرق علاج سعال الاطفال بالاعشاب

تعتبر مشكلة السعال من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الطفل خصوصًا وإن لم يتمكّن من التخلّص منها بسهولة. لكن هل كنت تعلمين أن بإمكانك علاج سعال الاطفال بالاعشاب؟ يساعدك موقع "عائلتي" اليوم أكثر في هذا الموضوع.

  • شاي الزعتر: يعرف الشاي منذ القدم بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية بما فيها السعال. يحتوي الزعتر على خصائص مضادّة للميكروبات التي من شأنها أن تعالج المشكلة الصحية التي يعاني منها طفلك إذ ترخي عضلات القصبة الهوائية. لذلك، كل ما تحتاجين إليه هو ملعقتان من الزعتر المجفّف و8 أوقية من المياه والعسل أو الليمون.
  • شاي عرق السوس: يمكن لعرق السوس أن يعالج مشكلة التهاب الحلق الذي يعاني منها طفلك. لذلك، تأكدي من تقديم شاي عرق السوس لطفلك من خلال خلط ملعقتين من عرق السوس و8 أوفية من المياه.
  • بذور اليانسون: تعمل بذور اليانسون على تخفيف نسبة الإفرازات الموجودة في الشعب الهوائية. لذلك، أضيفي كوباً ونصف من المياه المغلية إلى ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة وكوبين من العسل واخلطيها جيدًّا. تأكدي من تناول الطفل نصف ملعقة من هذه الخلطة يوميًا من أجل التخفيف من حدّة الأعراض التي يعاني منها.

لكن لا تقدّمي أي نوع من الدواء من دون استشارة الطبيب أولًا وذلك للتأكد من عدم احتوائه على مكونات من شأنها أن تؤثر سلبًا على صحة الطفل.

إقرئي أيضًا: ما هو سبب تساقط الشعر عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!