هذه هي طرق علاج خراج الاسنان في المنزل!

طرق علاج خراج الاسنان في المنزل

كثيرًا ما نسمع عن مختلف المشاكل التي يمكنها أن تصيب الأسنان والفم. لكن هل سمعت يومًا عن مشكلة خراج الأسنان؟ ما هي طرق علاج خراج الاسنان؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تصيب مشكلة خراج الأسنان المناطق ما بين اللثة والأسنان وغالبًا ما تكون ناتجة عن معاناتك من تسوس الأسنان أو وجود كسور في الأسنان أو عن معاناتك من التهابات في اللثة. لكن ما عليك معرفته أنه تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها بهدف التخلص من هذه المشكلة ومن بينها:

  • الثوم: يحتوي الثوم على خصائص مضادة للحيوية التي تمنع إصابتك بعدوى بكتيرية. كما يحتوي على مركبات الكبريتيك التي تحارب العدوى والإلتهابات. لذلك، ما يمكنك القيام به هو وضع مسحوق الثوم على المنطقة المصابة.
  • زيت القرنفل: يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا التي تحارب العدوى وتعمل على علاج المشاكل الموجودة في الأسنان واللثة. لذلك، لتعالجي المشكلة التي تعانين منها، يمكنك تدليك اللثة بزيت القرنقل.
  • زيت النعناع: يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للالتهابات التي تعمل على مكافحة البكتيريا وتخفف من الورم الذي تعانين منه.
  • المياه المالحة: تعمل المياه المالحة على الحد من الإلتهاب الذي تعانين منه في منطقة اللثة. لذلك، تأكدي من الغرغرة يوميًا بالمياه المالحة من أجل إخراج البكتيريا والجراثيم العالقة في هذه المنطقة.

لكن عليك أن تعلمي أننا لا نضمن فعالية هذه الطرق إذ لم يتم تثبيتها علميًا. لذلك، يمكنك دائمًا مراجعة طبيب الأسنان إذ يعتبر الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يصف لك العلاج المثالي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!