ما هي طرق علاج الم الظهر في الشهر الثامن؟

طرق علاج الم الظهر في الشهر الثامن

من الطبيعي أن تعاني من ألم الظهر في الشهر الثامن خصوصًا مع كبر حجم بطنك وزيادة الثقل على هذه المنطقة. لذلك، من أجل الحدّ من هذا الألم، ننصحك بالإعتماد على الطرق التي سنذكرها في المقال.

  • النوم على الجانب: تأكدي من النوم على جانبك وليس على ظهرك مع التأكد من ثني إحدى الركبتين. هذا ويمكنك وضع وسادة بين ركبتيك وتحت بطنك ووراء ظهرك.
  • ممارسة التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة التمارين الرياضية المناسبة لهذا الشهر لتقوية العضلات. من التمارين التي يمكنك القيام بها تتضمّن رياضة المشي والسباحة وركوب الدراجة.
  • تحسين طريقة الوقوف: تأكدي من المحافظة على الصدر مرفوعًا وإبقاء مسافة معتدلة بين الساقين مع عدم الإنحناء.
  • حمل الأغراض بالطريقة الصحيحة: من الطبيعي أنك تعلمين أن لا يجب حمل الأغراض الثقيلة خلال الحمل. لكن في حال حمل الأغراض الصغيرة، تأكدي من التقاطها من خلال اتخاذ وضعية القرفصاء.

هذا ويجب أن تتجنّبي ارتداء الكعب العالي عند الخروج من المنزل أو الأحذية التي لا توفّر الثبات الصحيح. كما عليك التأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة مع رفع رجليك إذ تعتبر هذه الوضعية مناسبة في حال كنت تعانين من ألم في ظهرك.

أخيرًا، لا تعتبر هذه المشكلة خطيرة وغالبًا ما يمكن معالجتها في المنزل من خلال تغيير بعض الأمور البسيطة. لكن يتوجب عليك مراجعة الطبيب في الحالات التالية:



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟