ما هي طرق علاج التهاب العين عند الاطفال؟

طرق علاج التهاب العين عند الاطفال

يمكن للطفل أن يصاب بمشكلة التهاب العين بسبب وجود نوع معين من البكتيريا أو الفيروس بداخلها. لكن غالبًا ما يعاني الطفل من مثل هذه المشكلة عند تعرّضه لنزلات البرد إذ يعتبر من أبرز أعراض هذه الأخيرة. لكن تختلف طريقة العلاج بحسب السبب الرئيسي الذي أدّى إلى ظهور المشكلة أساسًا. لذلك، تابعينا في هذا النص لتكتشفي طرق علاح التهاب العين عند الاطفال.

لا يتم علاج هذه المشكلة من خلال استخدام قطرات العين في حال خروج فقط بعض الإفرازات الصفراء من طرف العين، من دون احمرارها أو ظهور أي أعراض أخرى. ما يمكنك فعله هو التأكد من غسل عيني الطفل بالمياه لعدّة مرات في النهار. لا تعتبر هذه الحالة معدية ويتمكّن الطفل من الإستمرار بحياته بشكلٍ طبيعي. لكن في حال لم تتحسّن حالته بعد مرور بضعة أيام، استشيري الطبيب لتبدأي بأخذ المعايير اللازمة لعلاج مشكلة التهاب العين عند طفلك.

أما في حال كان هذا المرض ناتجاً عن وجود بكتيريا، فتصبح العين حمراء اللون وتزيد نسبة هذه الإفرازات الصفراء. لا يمكن علاج هذه المشكلة إلاّ من خلال استخدام قطرات العين، بعد الحصول على موافقة الطبيب. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًا إذ يمكن أن يكون المرض في هذه الحالة معديًا ولا يتمكّن الطفل من الإختلاط كثيرًا بين الناس الى حين شفائه بنسة 100%.

لذلك، تأكدي من غسل يديك جيدًّا قبل مساعدة طفلك على أخذ الدواء المناسب ولا تستخدمي المنديل ذاته لعينيه الإثنين لتجنّب زيادة حدّة الأعراض.

أخيرًا، لا تسمحي لطفلك بحكّ عينه خلال هذه الفترة للتمكّن من علاج الإلتهاب في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج التهاب الصدر عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!