ما هي طرق علاج التهاب الصدر عند الاطفال؟

علاج التهاب الصدري عند الاطفال

غالبًا ما يتعرّض الطفل لمشكلة الإلتهاب الصدري بسبب التهاب أنابيب الشعب الهوائية الموجودة في الرئتين، الأمر الذي يؤدي إلى معاناته من السعال المستمر. فهل لاحظت أخيرًا انزعاج طفلك من هذا الموضوع؟ إليك أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاج الإلتهاب الصدري عند الاطفال.

ترتفع كثيرًا نسبة معاناة الطفل من هذه المشكلة بسبب ضعف جهازه المناعي وتعرّضه بشكلٍ كبير إلى الأماكن حيث يكثر فيها التلوث الجوي. في حال لاحظت أن طفلك يعاني من التهاب في صدره، عليك مراجعة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في هذا الموضوع. لا تلجأي إلى استخدام أي أعشاب أو خلطات من شأنها أن تزيد من حدة أعراض هذه المشكلة.

ففي حال كان يعاني من هذا الإلتهاب بسبب وجود فيروس معين في جسمه، يخضع الطفل للعلاج في المنزل. ما يمكنك القيام به هو تغيير نظامه الغذائي والتأكد من حصوله على النسبة الكافية من المياه. لكن في حال ترافقت هذه المشكلة مع بعض الأعراض مثل صدور صوت شبيه بالصفير عند التنفس، يجب على طفلك استخدام جهاز الاستنشاق المخصص لحالته، طبعًا تحت إشراف ورعاية الطبيب.

أما في الحالات القصوى، فقد يحتاج الطفل إلى الرعاية الصحية في المستشفيات، بسبب حاجته إلى استخدام أنبوب الأوكسجين والتغذية.

لكن في حال كان هذا الإلتهاب ناتجاً عن وجود بكتيريا في الجسم، يصف له الطبيب بعض المضادات الحيوية التي تناسب حالته وطبيعة جسمه.

لذلك، حدّدي السبب الرئيسي الذي أدى إلى إصابة طفلك من التهاب الصدر وتمكّني من علاج هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج نزلات البرد عند الاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!