هذه هي طرق علاج الامساك للاطفال!

طرق علاج الامساك للاطفال

تعتبر مشكلة الإمساك من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها الأطفال الصغار. لكن ما هي أبرز الأسباب الناتجة عنها؟ وما هي أبرز الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج الامساك للاطفال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لنجيبك على كل هذه الأسئلة التي تدور ببالك.

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف: في حال كان طفلك يعاني من مشكلة الإمساك، عليك التأكد من احتواء نظامه الغذائي على أطعمة غنية بالألياف مثل الفاكهة والخضراوات الطازجة وأنواع مختلفة من الفول والبقوليات مثل الحمص والعدس. كما يمكن لبعض الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل اللبن الزبادي أن تعزّز صحة الجهاز الهضمي.
  • تناول الزيت: يعرف الزيت بفعاليته على علاج مشكلة الإمساك التي يمكنها أن تصيب نسبة كبيرة من الأطفال. كما يعمل الزيت على تحفيز الجهاز الهضمي ويجنّب الطفل التعرّض للإمساك في حال تناوله بانتظام. ما يمكنك فعله هو إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى عصير الليمون والتأكد من تناوله هذا الكوب قبل وجبة الفطور.
  • ممارسة التمارين الرياضية: عليك التأكد من ممارسة طفلك التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني خصوصًا في حال كان يعاني من الإمساك إذ تعتبر من الوسائل التي يمكنها أن تعالج هذه المشكلة الصحية المزعجة.

لكن احرصي على عدم إعطاء طفلك أي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب أولًّا وذلك للتأكد من عدم تأثيره سلبًا على صحة طفلك. أخيرًا، عليك أن تكوني على علم بأبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة عند طفلك من الأصل والتي يمكنها أن تتضمّن حدوث تغيير في نظامه الغذائي أو تناول دواء معين أو لأسباب صحية أخرى.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!