هل يمكنك علاج الاذن المسدودة في المنزل؟

طرق علاج الاذن المسدودة في المنزل

تعتبر مشكلة الأذن المسدودة من المشاكل المزعجة التي يمكنك أن تعاني منها إذ تشعرين وكأنه يوجد آلاف الوسادات القطنية داخل أذنك. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي على الفور عن بعض الطرق التي يمكنها أن تعالج هذه المشكلة الصحية. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز طرق علاج الاذن المسدودة.

تتعدّد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج هذه المشكلة ومن بينها:

  • رذاذ الأنف: في حال كانت مشكلة الأذن المسدودة ناتجة عن انسداد الجيوب الأنفية، يمكنك استخدام رذاذ الأنف الذي يعمل على الحد من العارض الذي تشعرين به.
  • مضغ العلكة: تلجأ العديد من النساء إلى استخدام هذه الطريقة في حال انسداد الأذن. لذلك، حاولي مضغ العلكة وتخلّصي من المشكلة على الفور!
  • زيت الزيتون: يعرف زيت الزيتون بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها مشكلة انسداد الأذن. ما يمكنك القيام به هو وضع بعض القطرات من زيت الزيتون في الأذن المصابة وإبقاؤها لمدة خمس دقائق تقريبًا قبل إزالتها من خلال استخدام القطن.
  • المياه المالحة: تعتبر المياه المالحة من الطرق التي تعمل على علاج الأذن المسدودة. لذلك، اخلطي ملعقة من الملح مع المياه الساخنة وقومي بالغرغرة بها لمدة 20 ثانية تقريبًا. يمكنك تكرار هذه العملية متى شئت في حال شعورك بتحسّن من المرة الأولى.
  • زيت الثوم: يعرف الثوم بفوائده العديدة ومن بينها علاج مشكلة انسداد الأذن. لذلك، قومي بهرس فص من الثوم وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون والثوم المهروس. بعد خلط المكونات، قومي بتسخينها لبعض ثوانٍ وضعي الخلطة على الأذن المسدودة واتركيها لمدة دقيقة تقريبًا.

أخيرًا، في حال اعتمادك هذه الطرق ولم تشعري بأي تحسن، تأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يصف لك العلاج المناسب.

إقرئي أيضًا: اسباب ستفاجئك تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!