أفضل الطرق الطبيعية للعناية بشعر طفلك

طرق طبيعية للعناية بشعر الطفل

قلّما يهتمّ الطفل في شعره أو يعتني بصحته، وعليكِ تقع إذن هذه المسؤولية.

وفيما يلي أفضل الطرق الطبيعية والسهلة لمساعدتكِ في القيام بهذه المهمة على أكمل وجه ومنح صغيركِ شعراً قوياً ولامعاً..

رطّبي شعر طفلكِ:

يُمكن لـشعر طفلك أن يجفّ جرّاء التعرّض المستمر لأشعة الشمس والأوساخ أثناء اللعب خارج المنزل. ولهذا، تنصحكِ "عائلتي" بتنعيمه بواسطة مرطب مائي خفيف أو من خلال إضافة القليل من زيت الزيتون إلى الشامبو والبلسم الخاصين به. إلى ذلك، جرّبي فرك شعر صغيركِ بزيوتٍ طبيعية، على غرار زيت جوز الهند وزبدة الشيا لتغذيته قبل تسريحه.

مشّطي شعر طفلكِ بعناية:

استخدمي فرشاةً ذات أسنان متباعدة لتمشيط شعر طفلك لاسيما إن كان مجعّداً، مع الحرص على أن تقومي بذلك فيما هو مبلل حتى لا يسبّب له الألم. هذا ولا تتردّدي في الاستعانة بأصابعك لتفريق العقد والخصل المتشابكة.

اعتني بفروة رأس طفلكِ:

تجنّبي فرك فروة رأس طفلكِ بالمنتجات الغنية بالزيوت المعدنية، واستبدليها إن أردتِ بزيت الخروع الذي من شأنه أن يغذّي شعره ويُحفّزه على النمو.

سرّحي شعر طفلكِ بطريقةٍ ملائمة:

حاولي قدر الإمكان التوجّه نحو تسريحات أو قصّات وقائية إلى حدٍّ ما لشعر طفلك. وإن كان صغيركِ أنثى وترغبين في تزيينها بتسريحات جميلة، حاولي أن تقومي بها بخفّة من دون سحب الشعر بشدّة أو إلحاق الضرر بأطرافه.

إلى جانب كل ما سبق، تذكّري بأن تكوني صبورة ولطيفة مع طفلك عند العناية بشعره. فهذا الروتين الطويل قد يُشعره بالملل، والأفضل أن تُثيري اهتمامه بلعبة أو أغنية ما أثناء قيامك به، مع الحرص على تقريبه منه وتحبيبه به، من خلال الاستعانة بمنشفة مميزة أو عبوة مزيّنة لتوضيب الفرشاة مثلاً.

اقرأي أيضاً:أطعمة تُنمّي شعر الأطفال وتزيده كثافةً



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟