طرق سهلة للقيام بحمية صحيّة

طرق سهلة للقيام بحمية صحيّة

إن الطريقة المثالية والصحيحة لإنقاص الوزن ليست بالقيام بحمية قاسية جداً أو الإمتناع عن الطعام وتجويع النفس. فالجسم بطبيعته يستجيب لتغيرات بطيئة من حيث الغذاء وممارسة الرياضة. إذا كنت تريدين إنقاص وزنك بشكل صحي وسليم، نقدم لك خطوات سهلة تمكنك من القيام بذلك.

* تحتاجين إلى الطاقة وخسارة الوزن معاً: إن جسمك يستخدم الطعام للحصول على الطاقة، فهو يخزّن الطاقة الزائدة على شكل دهون. مما يعني أنه في حال أكلت المزيد من الطعام أكثر مما يحتاج جسمك سوف تكسبين وزناً زائداً. ولكي تخسري الوزن وتتخلصي من هذه الدهون الزائدة، عليك أن تخففي من كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها، وتعملي على زيادة مستويات نشاطك.

* ممارسة التمارين الرياضية: إن الأشخاص الذين يزيدون من ممارسة نشاطاتهم الرياضية، ويحافظون على ثبات النظام الغذائي والسعرات الحرارية، سيفقدون الوزن. مارسي الرياضة ولو لفترة قليلة في اليوم. كالمشي والسباحة وركوب الدراجة. أما إذا كنت ممن لا يحبون ممارسة الرياضة اليومية أو يملّون منها، فإعرفي أن كل خطوة إضافية تقومين بها تساعدك أكثر. مثلاً إستخدمي دائماً الدرج بدلاً من المصعد، إذهبي إلى التسوق سيراً على الأقدام. إستخدمي فواصل إعلانية بين البرامج التلفزيونية للوقوف والسير قليلاً...

أفضل 6 رياضات للتخلص من الدهون

* خفض السعرات الحرارية: أدخلي تغييرات بسيطة إلى غذائك، إذا كنت تعانين من السمنة الزائدة لا يمكنك الإستمرار بالنظام الغذائي الذي تقومين به. بل عليك إتباع هذه النصائح: إستبدلي المشروبات الغازية والعصائر بالماء، بدل الحليب الكامل الدسم إشربي الخالي من الدسم، تناولي كمية من الغداء أقل من المعتاد، إبتعدي عن السمن أو الزبدة والمايونيز، توقفي عن تناول السكر في الشاي والقهوة، وإمتنعي عن تناول الحلويات والبسكويت ورقائق البطاطس السكرية بين وجبات الطعام.

7 أعشاب لخسارة الوزن



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟