طرقٌ ذكيّةٌ للتخلّص من التّورّم أثناء الحمل

نصائح للحد من انتفاخ جسم الحامل

تورّم الجسم وانتفاخه هو أمرٌ لا بدّ منه خلال فترة الحمل، ولا نعني بالتورّم انتفاخ بطنكِ وتمدده جراء نمو الجنين فيه، بل نعني به انتفاخ القدمين والأطراف في مراحل متقدّمة من الحمل نتيجة عاملين أساسيين، أوّلهما ازدياد حجم الدم في الجسم وثانيهما احتباس الماء فيه.

أهمّ نصائح السّباحة خلال فترة الحمل

وبالنسبة إلى العامل الأول، لا يمكنك القيام بأي شيء لتفاديه، لكن ثمة طرق عديدة لمكافحة احتباس الماء في الجسم، إليكِ في ما يلي البعض منها:

* كوني نشيطة، ومارسي رياضة المشي والتمارين الأخرى المسموح بها. فمن خلال الحركة ستُحافظين على هيئة عضلات جسمكِ وتمنعين احتباس الماء فيها وانتفاخها.

* بما أن التواجد في المياه يجعلكِ تشعرين بالخفة، حاولي ممارسة رياضة السباحة. وإن لم يكن ذلك ممكناً، إنقعي جسمك في حوض الاستحمام. واحرصي على ألا تكون حرارة المياه فيه مرتفعة جداً حتى لا تضرّ بحملكِ والجنين.

* تفادي الجلوس بقدمين متدليتين لفترةٍ طويلةٍ حتى لا يتجمّع الدم عند أطراف جسمك. ونشّطي دورتك الدموية عن طريق وضع مقعدٍ صغيرٍ تحت قدميك لإبقائهما مرتفعتين.

* حاولي الاستلقاء على جانبكِ الأيسر قدر المستطاع، نظراً إلى قدرة هذه الوضعية على تحسين دورتكِ الدمويّة.

* بما أنّ جسمكِ الحامل يميل إلى احتباس الماء داخله وبما أنّ تناول الملح يزيد من حدّة هذا الميل، إحرصي على التخفيف من معدل استهلاككِ اليوميّ لهذه المادة.

7 نصائح لتفادي التورم خلال الحمل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟