ما هي اضرار الكيراتين للحامل؟

لأن جمال المرأة وأناقتها يشكلان نقطة أساسية بالنسبة لها، فترونها دائماً تبحث عن وسائل وطرق للعناية بمظهرها. خلال الحمل قد يعترض المرأة بعض الأمور التي قد تمنعها من إستكمال ما قد بدأته قبل الحمل ومنها نذكر صبغة الشعر، فرد الشعر بالكيراتين، المكياج والكثير غيرها. نتطرق اليوم الى موضوع فرد الشعر بالكيراتين خلال الحمل هل هو آمن أو يلحق ضرراً بالحمل أو الجنين؟

اضرار الكيراتين للحامل

الكيراتين هو بروتين يستخدم لتمليس الشعر المجعّد على فترة طويلة يدوم أكثر من ثلاثة أشهر، من دون الحاجة لإستخدام مجفّف الشعر أو الفير. تلجأ إلى تطبيق الكيراتين جميع النساء اللواتي يملكن شعراً مجعّداً أو خشناً ويستخدمن بكثرة مملّس الشعر، ويرغبن في الحصول على شعر مالس وناعم.

إقرأي أيضاً: 3 خلطات طبيعية لتشقير الحواجب خلال الحمل!

يعتبر هذا الأمر طبيعياً للنساء لكننا نسمع كثيراً عن مضاره على المرأة الحامل. فالمعلومات تتضارب ما بين مؤيّد لإستخدامه خلال الحمل ومعارض.

يحتوي الكيراتين على مادة كيميائية تسمّى فورمالديهايد التي من شأنها أن تؤذي الذي يتنشّقها. إذ إن جلسة الكيراتين تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف، وستلاحظين خروج بخار قوي أو دخان من الشهر خلال إستخدامه يرافقه رائحة كريهة. غير أن هذه المادة الكيميائية غير مستحبة للحامل وتمنع خصوصاً في بداية الحمل، إلاً أن إستنشاقها للرائحة ممكن أن يلحق بها الأذى، هذا إضافةً إلى أنه قد يسبّب تساقط الشعر لدى بعض النساء.

إقرأي أيضاً عن صبغ الشعر خلال الحمل

لذلك يفضّل عدم الخضوع لجلسة الكيراتين خلال فترة الحمل وحتّى الرضاعة، والإبتعاد عن كل المواد الكيميائية حفاظاً على سلامتك وسلامة الجنين. كما ننصحك التأكّد قبل خضوعك لجلسة الكيراتين من أنك لست حاملاً وتأجيلها إلى ما بعد الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟