حيل لترتيب أحذية الأطفال بسهولة ومن دون أن تحتل مساحة كبيرة

طرق ترتيب احذية الاطفال بسهولة من دون أن تحتل مساحة كبيرة

هل تبحثين عن الطرق البسيطة والسهلة التي تساعدك على ترتيب أحذية أطفالك لئلا تحتل مساحة كبيرة خصوصاً وأنّ فكرة تجديد خزانة أحذيتهم غير واردة في قاموسك حالياً؟

ما رأيك إذاً في إلقاء نظرة على الحيل التي نقدّمها في ما يلي بعد أن شاركناك سابقاً بالخطوات التي تجعل من تنظيف غرف الأطفال مهمة ولا أسهل؟

خصصي أماكن مختلفة للأحذية

خصصي أماكن مختلفة للأحذية

خصصي أماكن مختلفة للأحذية حسب استخدامها؛ يُمكنك الإحتفاظ بالأحذية اليومية بالقرب من المدخل، أمّا الأحذية التي تستخدم بشكلٍ أقل مثل الأحذية الرسمية، فيُمكن الإحتفاظ بها في خزانة الأحذية. وإذا كان هناك العديد من الأطفال، فيجب تخصيص مكان لوضع الأحذية التي يكون مقاسها صغير جداً لقدم الطفل، ولكنها كبيرة جداً بالنسبة لقدم الطفل الآخر.

ترتيب الأحذية اليومية

ترتيب الأحذية اليومية

للتخفيف من الفوضى التي تنتج عن كثرة الأحذية لا سيّما إذا كان هناك العديد من الأطفال، يُمكن اللجوء إلى المقعد الذي يضمّ أيضاً رفوفاً للأحذية والذي يوضع عادةً بالقرب من المدخل، كما يُمكن الإحتفاظ بسلّة مخصصة فقط للأحذية اليومية. بهذه الطريقة، ستتركين مساحة للأحذية الأخرى داخل الخزانة.

ترتيب الأحذية الرسمية

ترتيب الأحذية الرسمية

أمّا بالنسبة للأحذية الرسمية التي لا يرتديها طفلك كل يوم، فهناك عدّة طرق لترتيبها؛ يُمكنك الإعتماد مثلاً على السلال كما في الصورة أعلاه، أم وضعها داخل خزانة الأحذية في غرفة النوم. كما يُعتبر الدرج السفلي لخزانة الملابس مكاناً مثالياً للإحتفاظ بهذه الأحذية أيضاً.

الأحذية التي يصبح مقاسها صغيراً جداً

الأحذية التي يصبح مقاسها صغيراً جداً

إذا كنت من الأمهات اللواتي يرغبن في الإحتفاظ بالأحذية التي بات قياسها صغيراً جداً علّ المولود الجديد يستفيد منها، فننصحك أيضاً بتخصيص مكان مختلف تماماً لها؛ يُمكنك أن تخصصي لها مثلاً رفاً في المرآب أو صندوقاً في الخزانة.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على الأغراض التي في حال تخلصت منها اتسع منزلك؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟