5 خطوات تجعل من تنظيف غرف الاطفال مهمة ولا أسهل

5 خطوات تجعل من تنظيف غرف الاطفال مهمة ولا اسهل

عندما يتعلق الأمر بتنظيف غرف الأطفال، ترغب الأمهات في الهروب أو في تأجيل تلك المهمة وتخصيص يوما كامل لها إذ تبدو وكأنها تبدأ ولا تنتهي، تماماً كما هي الحال عند تنظيف الدهون العالقة على سيراميك المطبخ.

ونحن بالطبع نفهم ذلك إذ غالباً ما تعمّ الفوضى غرف الأطفال؛ ولكن، يُمكن تبسيط تلك المهمة من خلال تجزئتها إلى خطوات تتيح لك إمكانية تنظيف غرف الأطفال وترتيبها في غضون أقل من ساعة. كيف؟!

جهزي أدوات التنظيف

في الخطوة الأولى، عليك تجهيز عدّة التنظيف والتي تشمل قطعة قماش نظيفة، وماء، وملمع زجاج، وممسحة، ومكتسة كهربائية، وكل ما قد تحتاجينه لئلا يمضي الوقت وأنت تدخلين الغرفة وتخرجين منها.

تخلصي من الفوضى

إبدئي بجمع الألعاب ووضعها في المكان المخصص لها ثمّ انتقلي من بعدها إلى الملابس وضعي تلك المتسخة في سلّة الغسيل وتخلّصي من كلّ الأوراق ورتّبي الملابس النظيفة حتى لا يبقى هناك أي عائق أمام إمكانية إزالة الغبار وتنظيف السجاد والبلاط وغيرها.

أزيلي الغبار

بعد التخلص من الفوضى التي تعمّ غرف أطفالك، أصبح بإمكانك الآن إزالة الغبار عن الخزائن ومحيط السرير الخشبي عبر استخدام منفضة الغبار أو قطعة قماش مبللة بمياه من زجاجة بخاخة. لا تنسي أيضاً تنظيف الزجاج باستخدام الملمّع.

رتّبي السرير

حان الوقت الآن لترتيب السرير؛ غيّري الملاءة أو أعيدي فردها وتنسيقها على السرير، واحرصي على تغيير أغطية الوسائد إذا كانت متسخة، ورتبيها بالشكل الملائم. بعد ذلك، قومي بطي الأغطية والمفارش وستلاحظين الفرق!

نظّفي السجاد والبلاط

وأخيراً، إستخدمي المكنسة الكهربائية لتنظيف السجاد والممسحة لتنظيف البلاط وتلميعه، ثمّ وضبي عدّة التنظيف وانتقلي إلى الغرفة الأخرى.

ومن تنظيف غرف الأطفال ننتقل إلى التخلص من الأشياء العالقة في مواسير المطبخ؛ فما رأيك في الإطلاع على أفضل الخلطات؟!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟