7 طرق للتعامل مع الزوج البخيل

7 طرق للتعامل مع الزوج البخيل

البخل هو من أسوأ الصفات التي يمكن أن تتواجد في الإنسان عموماً وفي الرجل خصوصاً، ويمكن إعتباره مرضاَ نفسياً ومن الصعب التعامل معه. إذ إنّ الدين ميّز الرجل عن المرأة بالإنفاق، إلى حد الكفاية أو حسب قدراته. وعلى الزوج أن يدرك أنه في حالة البخل وعدم الإنفاق على عائلته فهو يخالف شرع الله ويرتكب معصية. لذلك نقدّم إليك بعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع زوجك البخيل.

-إبحثي عن السبب الرئيسي وراء بخل زوجك، وحاولي إيجاد حل أو طريقة للتعامل معه.

-إختاري شخصاً بنفس المستوى المالي لزوجك، وأخبريه عنه وعن طريقة تعامله مع زوجته وأولاده. وكم أنهم عائلة سعيدة، لأن المال بنظرهم ليس سوى وسيلة للرفاهية.

-لا تتذمري من بخله ولا تشعريه باشمئزازك من بخله، بل تحدثي عن كرمه وأثني عليه أمام الناس لكي تشجعيه على الإبتعاد عن البخل.

-تحدثي معه بين الحين والآخر عن أنّ الإنفاق المادي الكبير هو من واجبات الرجل، وأحرصي دائماً على أن تقدري له تعبه وإنفاقه، وأشعريه بأنك تتعاونين معه.

-قارني أمامه بين البخل والتبذير، وشجعيه على الإقتصاد في المصروف ضمن الحدود المتعارف عليها.

-خذيه معك إلى السوق ودعيه يرى الأسعار لكي يحكم بنفسه على غلاء المعيشة وأنك لا تبذرين أمواله.

تصرفات تدل على أنه لم يعد يحبك

-كوني كريمة عليه وعلى أولادك لكي تشعريه ببخله، وعوديه مع الوقت أن يصبح مثلك أو أن يبادلك بالمثل. في النهاية، من أصعب المواقف التي يمكن أن تواجه المرأة المتزوجة هي البخل. فلا أحد يقدر أن يعيش في الحرمان أو في الحاجة، ويمكن أن يؤدي بخل الزوج إلى الإنفصال بينه وبين زوجته.

5 أسباب تؤدي إلى الخيانة الزوجية



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎